الأمم المتحدة: هناك احتمال حقيقي بتفشي كوفيد 19 في اليمن دون أن يتم اكتشافه

الأمم المتحدة: هناك احتمال حقيقي بتفشي كوفيد 19 في اليمن دون أن يتم اكتشافه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مايو 2020ء) حذرت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، من احتمالية تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في اليمن، دون اكتشافه.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في بيان على حسابه في "تويتر": "تم الإبلاغ عن سبع حالات (كوفيد 19) في محافظات عدن وتعز وحضرموت​​​. تم الإعلان عن الحالة الأولى في 10 أبريل، واستنادا إلى أنماط انتقال الفيروس في البلدان الأخرى، بعد ثلاثة أسابيع تقريبًا، هناك احتمال حقيقي للغاية أن يكون الفيروس قد تفشى دون أن يتم اكتشافه داخل المجتمعات".

وأضاف: "هذا يزيد من احتمال حدوث زيادة في الحالات التي قد تطغى بسرعة على قدرات الرعاية الصحية".

وذكر أن "الوكالات الإنسانية سارعت إلى الاستجابة لـ(كوفيد 19) باستخدام الموارد الموجودة، ووضعت استراتيجية استجابة مع السلطات".

(تستمر)

ووفقاً للبيان، فإن "في صميم الإستراتيجية، هناك إدارة فعالة للحالات - عزل الأشخاص المرضى في المنزل وإحالة أولئك الذين يعانون من أعراض خفيفة أو معتدلة إلى مراكز العزل، وبالتالي تسطيح منحنى المنحنى وقبول الحالات الحرجة لوحدات العزل".

وأشار إلى "وجود استراتيجية للإبلاغ عن المخاطر وإشراك الاتصالات لتزويد الجمهور بالمعلومات الأساسية لضمان الوصول إلى المعلومات المنقذة للحياة والحد من الانتقال إلى البشر".

أفكارك وتعليقاتك