تدريبات "ذكية" عن بعد لمنتخب الدراجات استعدادا للبطولة الآسيوية

تدريبات "ذكية" عن بعد لمنتخب الدراجات استعدادا للبطولة الآسيوية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 مايو 2020ء) يطبق اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية برنامجا مميزا لاستثمار فترة توقف النشاط الحالية في إعداد وتأهيل المنتخب الوطني للرجال والسيدات للبطولات والتحديات المهمة المقبلة عند استئناف النشاط، من أجل الحفاظ على سجل الإنجازات المميز الذي يضع المنتخب في الصدارة العربية، ويحافظ له على الإنجازات القارية والدولية .

وفي هذا السياق أكد عبد الناصر عمران أمين عام اتحاد الإمارات للدراجات رئيس لجنة المنتخبات أن التدريبات " عن بعد " قائمة على قدم وساق للمنتخب الوطني، مشيرا إلى أنه في إطار السعي لتحقيق أكبر استفادة من تلك المرحلة، تم تعقيم صالة التدريب الخاصة بالاتحاد، ويجري استقبال لاعب واحد من لاعبي المنتخب بالتوالي بشكل يومي للتدرب على جهاز المحاكاة، في نفس الوقت الذي يخضع فيه باقي اللاعبين للتدريب المنزلي تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب عبر برامج الاتصال المرئي.

(تستمر)

ولفت إلى ضرورة عدم ابتعاد الدراج عن التدريبات بشكل يومي حتى لا يتأثر سلبا، وينعكس ذلك على مستواه، ومن هنا كان هناك حرص من الاتحاد برئاسة سعادة أسامة الشعفار على مواصلة التدريبات من أجل الحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها في الفترات الأخيرة.

ونوه إلى أن برنامج التدريبات الذكية الذي يستفيد من البنية الرقمية والتكتولوجية يراعي العمل عن بعد بأجهزة متفق عليها مع الجهاز الفني ترفع من لياقتهم البدنية، ومهاراتهم الفنية، مشيرا إلى مستوى الدراجين المتميز، وجاهزيتهم لاستئناف النشاط والعودة للمشاركة في البطولات، تحت إشراف المدرب بدر ميرزا، ومساعده شريف عبدالله .

وقال " إنني على تواصل دائم مع لاعبي المنتخب الوطني للاطمئنان عليهم، موضحا أن أغلب لاعبي المنتخب يملكون أجهزة وأدوات التدريب في منازلهم، باستثناء جهاز واحد متطور هو جهاز المحاكاة الموجود بصالة الاتحاد الذي يجعل اللاعب وكأنه يسير بشكل طبيعي في الشارع أو في المضمار خلال المنافسات، لذلك تم تعقيم الصالة ونستقبل فيها كل يوم لاعب من لاعبي المنتخب للتدرب على هذا الجهاز ".

وعن أول ارتباط رسمي للمنتخب قال عمران : " أجندة النشاط الآسيوية تم تأجيل أحداثها بما في ذلك البطولة الآسيوية في ماليزيا، وتم ترحيلها إلى ما بعد شهر أغسطس ولم يصلنا الموعد الجديد بالتحديد حتى الآن، ولكننا لابد أن نكون مستعدين لعودة النشاط في أقرب وقت ممكن لأننا لدينا كأس آسيا الذي يقام بنظام الجولات، وبطولة آسيا التي تقام مرة كل عام، وبطولات السيدات التي نشارك فيها بشكل دوري، وفي المرحلة الراهنة يقوم المدربون أيضا بمتابعة اللاعبين المنافسين في آسيا، ويرصدون أرقامهم حتى لا تتسع الفجوة كثيرا عن المنافسين.

وحول أجندة الموسم الحالي المحلية وما طرأ عليها من تعديلات على ضوء توقف النشاط قال : " بالنسبة للبطولات التي أقيمت تم احتساب نتائجها، ولكن بطولات الدولة تم تأجيلها لبداية الموسم المقبل في بداية شهر سبتمبر من العام الجاري، وتلك البطولات يتوج فيها الفائزون بلقب الدولة في الفردي والفرق ضد الساعة، لمختلف المراحل السنية " .

وعلى المستوى الإداري ومتابعة العمل في الاتحاد قال عبد الناصر عمران : " عقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعين عن بعد لمتابعة آخر المستجدات واتخاذ ما يلزم من قرارات، كما تعقد اللجان المختلفة بالاتحاد اجتماعاتها عن بعد أيضا، والأمور تسير بوتيرة منتظمة، وليس هناك تأجيل لأي مهام".

في سياق متصل أكد عبد الكريم الزرعوني رئيس اللجنة الفنية أن اللجنة عقدت اجتماعا عن بعد ناقشت فيه كافة المستجدات، وأن التواصل مستمر بين كافة الأعضاء ومع الأندية والمنتخبات أيضا، وأن العمل الإداري والفني لم يتوقف يوما واحدا أو يتأثر سلبا، وقد سبقنا الجميع بالسماح للاعبين بالتواجد بالصالة بواقع لاعب واحد يوميا، مع الحرص على التعقيم المستمر للأجهزة والصالة بشكل عام، ويستفيد من هذا البرنامج 8 دراجين في المنتخب الأول، وقد استفاد المنتخب أيضا بشكل فردي من مشاركة معظم لاعبيه في بطولة مجلس دبي الرياضي الافتراضية الأخيرة".

وعن أبرز إنجازات منتخب الدراجات قال : " بالنسبة لبطولات الطريق منتخب الإمارات بطل العرب في البطولة الأخيرة بالإسكندرية، وبطل المضمار أيضا في البطولة التي أقيمت بالقاهرة، ونتائجنا مميزة نحافظ من خلالها على المركز الأول، وبالنسبة لمنتخب الشباب فإن الإمارات بطل العرب فردي وفرق، ومن سيتولى المسؤولية في الفترة الانتخابية الجديدة سيجد القاعدة المميزة التي يمكن البناء عليها لمواصلة الإنجازات".

أفكارك وتعليقاتك