اليمن.. المجلس الانتقالي يتخذ إجراءات جديدة لمواجهة تفشي "كورونا" في عدن

اليمن.. المجلس الانتقالي يتخذ إجراءات جديدة لمواجهة تفشي "كورونا" في عدن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 مايو 2020ء) أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، اليوم الثلاثاء، إجراءات احترازية جديدة لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات جنوب البلاد .

وقال المتحدث باسم الانتقالي الجنوبي، المهندس نزار هيثم، في تصريح على موقع المجلس: "‏نظراً للتفشي المتسارع للأوبئة والحميّات، وتصاعد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في العاصمة عدن، تقرر اتخاذ جُملة من الإخزاءات الاحترازية لاحتواء ذلك التفشي والحد من مسبباته في العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب".

وأضاف: "فرض حظر التجوال الجزئي بدءاً من يوم غدٍ الأربعاء 6 مايو 2020، لمدة ثلاثة أسابيع، بحيث يبدأ عند الساعة 10 مساءً وينتهي الساعة 12 ظهراً، واستمرار الإغلاق الكُلي لكافة أسواق القات، ومنع دخوله وبيعه داخل المدن وخارجها، وإغلاق مراكز التسوق الكبرى (المولات) لمدة ثلاثة أسابيع باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والبقالات والخضار".

(تستمر)

‏وذكر أن من بين الإجراءات "إغلاق المساجد ومنع صلاة الجماعة لمدة ثلاثة أسابيع، وحث العلماء والمشائخ وأئمة المساجد على المساعدة في توعية الناس بضرورة الالتزام بإجراءات الحظر".

‏وقرر المجلس الانتقالي، "استمرار إغلاق المطاعم لمدة ثلاثة أسابيع والسماح بالبيع السفري فقط، وتكثيف حملات التوعية بكيفية الوقاية من فيروس كورونا، والعزل الاجتماعي، عبر وسائل الإعلام ونشر أرقام الطوارئ للإبلاغ عن أي حالات مشتبه إصابتها بالفيروس".

كما قرر "إغلاق المنافذ البرية في كافة محافظات الجنوب مع السماح بدخول البضائع والمحروقات والمواد الإغاثية والسلع التموينية مثل الخضار والفواكه واللحوم والألبان وغيرها".

واشترط المجلس "السماح للفنادق بالعمل بشكل محدود للعائلات بالسكن فيها، تطبيق الاشتراطات الصحية واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة".

يأتي ذلك عشية تسجيل الصحة اليمنية، 8 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن، بعد ثلاثة أيام من اكتشاف حالتين مصابتين بالفيروس.

وكان المجلس الانتقالي، اتخذ الأسبوع إجراءات مماثلة تضمنت إعلان حظر التجوال ‎الشامل (24 ساعة) تبدأ عند الساعة 12 بعد منتصف ليل الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام، وأغلاق الأسواق.

أفكارك وتعليقاتك