السودان.. أعداد ضحايا كوفيد-19 تصل إلى 852 توفي منهم 49 شخصًا

(@FahadShabbir)

السودان.. أعداد ضحايا كوفيد-19 تصل إلى 852 توفي منهم 49 شخصًا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 مايو 2020ء) أعلنت السلطات السوداني اليوم الأربعاء، تسجيل 74 حالة إصابة جديدة بوباء كوفيد-19 في البلاد بجانب 4 حالات وفاة، ليصل إجمالي المصابين إلى 852 شخصًا توفي منهم 49 حالة.

وذكرت وزارة الصحة السودانية في بيان أن الحالات الجديدة سجلت في ولايات الخرطوم (60 حالة)، القضارف (4 حالات)، سنار (4)، الجزيرة (3)، الشمالية (2)، والنيل الأبيض (حالة واحدة).

وأضافت أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة في ولاية الخرطوم وحالة أخرى في الولاية الشمالية، ليرتفع عدد الوفيات بوباء كوفيد-19 في السودان إلى 49 حالة من بين 852 مصابًا.

أوضحت وزارة الصحة السودانية في بيانها أيضًا أن 10 أشخاص تماثلوا للشفاء في ولاية الخرطوم، ليصل إجمالي المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 80 حالة.

(تستمر)

وانتشر وباء كوفيد-19 في 14 ولاية سودانية حتى الآن.

وكان وزير الصحة السوداني، أكرم علي التوم، قد عاب على تقصير بعض أداء الدولة بفرض وتقييد حركة المواطنين أثناء الحظر الشامل بولاية الخرطوم، كاشفا عن عجز وقلة في الأدوية والمعينات المتعلقة بمساعدة علاج المصابين بالفيروس.

كما أشار الوزير السوداني إلى، أن "المحجورين لدى مستشفيات الدولة يتناولون فقط دربات المائية بالإضافة إلى، دواء البندول، إلى جانب اعطاء بعض المصابين أجهزة التنفس الصناعي للذين تتدهور حالاتهم الصحية".

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الماضي، مرض فيروس كورونا، "جائحة". وأكدت أن الإصابات تتزايد بوتيرة متسارعة

وتجاوز عدد المصابين بالوباء القاتل، حتى الآن، 3.7 مليون شخص، توفي منهم أكثر من 259 ألفًا، وتعافي 1.2 مليون شخص.

أفكارك وتعليقاتك