مرتزق أميركي يعترف بنية الاستيلاء على مطار كاراكاس اختطاف ونقل مادورو للولايات المتحدة

مرتزق أميركي يعترف بنية الاستيلاء على مطار كاراكاس اختطاف ونقل مادورو للولايات المتحدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مايو 2020ء) اعترف مواطن أميركي، موظف في شركة الأمن الخاص "سيلفيركوب"، لوك دينمان، اليوم الأربعاء، والمعتقل بعد فشل هجوم في فنزويلا، بأن خطة المجموعة التخريبية كانت الاستيلاء على مطار كاراكاس والسيطرة عليه وضمان أمنه الخاص حتى نقل رئيس الدولة نيكولاس مادورو إلى الولايات المتحدة.

وقال دينمان، في شريط فيديو الاستجواب والتي تم عرضه خلال مؤتمر صحفي للرئيس نيكولاس مادورو: "كان علينا أن نصل إلى فنزويلا ونصل إلى كاراكاس ونستولي على المطار ​​​... كان من الضروري ضمان هبوط الطائرات ونقل الرئيس مادورو إلى الولايات المتحدة".

هذا وأعربت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن قلق موسكو من معلومات حول محاولة إنزال مجموعة من المرتزقة في فنزويلا لتنفيذ هجمات إرهابية.

(تستمر)

وكان وزير الداخلية الفنزويلي، نيستور ريفيرول، أعلن يوم الأحد الماضي، بأن السلطات تصدت لغزو بحري من قبل مسلحين كولومبيين من جهة ولاية لاغويرا . ومن جهته لأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن هدف الغزو هو اغتياله، وبانه من بين المشاركين المعتقلين في الهجوم البحري المسلح اثنان من المواطنين الأميركيين وصفهما بالحرس الشخصي للرئيس الأميركي.

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ووزير دفاعه، مارك إسبر، في وقت سابق، بأن لا علاقة للولايات المتحدة بهذه الأحداث.

أفكارك وتعليقاتك