مادورو يوعز لوزارة الخارجية بإرسال تقرير إلى محكمة لاهاي حول محاولة الغزو البحري لبلاده

مادورو يوعز لوزارة الخارجية بإرسال تقرير إلى محكمة لاهاي حول محاولة الغزو البحري لبلاده

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مايو 2020ء) أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم الأربعاء، اعتزام بلاده إرسال مواد حول محاولة الغزو البحري لبلاده إلى محكمة لاهاي، وسيتم إعداد التقارير ذات الصلة من قبل وزير الخارجية في البلاد.

وقال مادورو للصحفيين: "أوعزت لوزير الخارجية، خورخي أرياس، بإرسال تقارير ومقاطع فيديو عن هذا العدوان ​​​... إلى لاهاي لضمها إلى الدعوى القضائية [الموجودة] في المحكمة الجنائية الدولية".

هذا واعترف مواطن أميركي، موظف في شركة الأمن الخاص "سيلفيركوب"، لوك دينمان، اليوم الأربعاء، والمعتقل بعد فشل هجوم في فنزويلا، بأن خطة المجموعة التخريبية كانت الاستيلاء على مطار كاراكاس والسيطرة عليه وضمان أمنه الخاص حتى نقل رئيس الدولة نيكولاس مادورو إلى الولايات المتحدة.

(تستمر)

وقال دينمان، في شريط فيديو الاستجواب والذي تم عرضه خلال مؤتمر صحفي للرئيس نيكولاس مادورو: "كان علينا أن نصل إلى فنزويلا ونصل إلى كاراكاس ونستولي على المطار ... كان من الضروري ضمان هبوط الطائرات ونقل الرئيس مادورو إلى الولايات المتحدة".

وكان وزير الداخلية الفنزويلي، نيستور ريفيرول، أعلن يوم الأحد الماضي، بأن السلطات تصدت لغزو بحري من قبل مسلحين كولومبيين من جهة ولاية لاغويرا . ومن جهته أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن هدف الغزو هو اغتياله، وبأنه من بين المشاركين المعتقلين في الهجوم البحري المسلح اثنان من المواطنين الأميركيين وصفهما بالحرس الشخصي للرئيس الأميركي.

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ووزير دفاعه، مارك إسبر، في وقت سابق، بأن لا علاقة للولايات المتحدة بهذه الأحداث.

أفكارك وتعليقاتك