اليمن.. إعلان حظر تجوال جزئي في حضرموت بعد تسجيل 3 اصابات بـ"كورونا" وفحص 52 أخرى

اليمن.. إعلان حظر تجوال جزئي في حضرموت بعد تسجيل 3 اصابات بـ"كورونا" وفحص 52 أخرى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مايو 2020ء) أعلنت الحكومة اليمنية، الأربعاء، فرض حظر تجوال في محافظة حضرموت شرق اليمن، لتكون ثاني محافظة في البلاد تتخذ الاجراء الوقائي ذاته من فيروس كورونا المستجد، بعد العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، "أقر إجتماع لأعضاء لجنة الطوارئ لمكافحة وباء كورونا في محافظة حضرموت، برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن فرج البحسني، "إعلان حالة حظر التجوال داخل مديريات محافظة حضرموت ابتداءً من اليوم الخميس 14 رمضان من الساعة الرابعة عصراً حتى الرابعة صباحاً، والاستمرار في إغلاق جميع المنافذ الحدودية للمحافظة بشكل كامل وحتى إشعار آخر".

كما أقر الاجتماع "إغلاق الأسواق العامة والمحال التجارية ومنع التجمعات، حتى إشعار آخر".

(تستمر)

وفي الاجتماع، كشف مدير عام مكتب الصحة في ساحل حضرموت د. رياض الجريري، "رصد 3 حالات مصابة بفيروس كورونا و3 حالات مشتبهة، فيما بلغت الحالات المخالطة والتي يتم فحصها حالياً حتى الآن 52 حالة منها 30 من المكلا و22 من دوعن".

وأعلنت الصحة اليمنية، في العاشر من أبريل المنصرم، تسجيل أول اصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، لستيني يعمل في ميناء الشحر بمحافظة حضرموت، تماثل للشفاء بعد اخضاعه للعلاج لمدة اسبوعين.

أفكارك وتعليقاتك