أعداد وفيات وباء كوفيد-19 في إسبانيا تتجاوز 26 ألف حالة

أعداد وفيات وباء كوفيد-19 في إسبانيا تتجاوز 26 ألف حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مايو 2020ء) استمر معدل الوفيات اليومي بوباء كوفيد-19 في إسبانيا في التراجع بشكل كبير، بعد إعلان وزارة الصحة الإسبانية تسجيل 213 وفاة و1122 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الخميس أن "إجمالي الوفيات في البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد بلغ 26070 حالة"، بزيادة 213 حالة عن أمس الأربعاء، ما يعني تراجع المعدل اليومي بعد تسجيل 244 وفاة أمس​​​.

وأضافت الوزارة أن "إجمالي الإصابات وصلت 221447 حالة بزيادة 1122 إصابة جديدة"، وذلك في ارتفاع عن إصابات أمس حيث تم الإعلان عن 996 إصابة.

وقررت السلطات الإسبانية بداية من 4 أيار/مايو الجاري، فرض ارتداء الكمامات في المواصلات العامة، بجانب توزيع الحكومة أكثر من 14 مليون كمامة على غير الحكومية، ونقاط المواصلات العامة، والمجالس البلدية، لمواجهة تفشي الوباء القاتل.

(تستمر)

وقد طبقت إسبانيا إجراءات العزل العام للمرة الأولى في الرابع عشر من آذار/مارس الماضي.

ويواصل الوباء القاتل، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية "جائحة"، الانتشار في مختلف أنحاء العالم، وتجاوز عدد المصابين به 3.7 مليون شخص، توفى من بينهم أكثر من ربع مليون. بحسب أحدث إحصاء.

وفي سبيل مكافحة الفيروس، اتخذت معظم دول العالم جراءات استثنائية لمواجهته، تنوعت بين الإغلاق التام والعزل الكامل للمواطنين، وفرض حظر تجول استثنائي، وحظر التجمعات، وإلغاء الأحداث الرياضية والثقافية والاجتماعية والسياسية، ووقف حركة الطيران، إما بشكل جزئي أو كلي.

أفكارك وتعليقاتك