"البنية التحتية" وجامعة "هيريوت وات" بدبي توقعان مذكرة تفاهم " عن بعد "

"البنية التحتية" وجامعة "هيريوت وات" بدبي توقعان مذكرة تفاهم " عن بعد "

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 مايو 2020ء) وقعت وزارة تطوير البنية التحتية مذكرة تفاهم مع جامعة "هيريوت وات" بدبي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين لوضع برنامج ونهج واضح يساعد في تدريب الجيل القادم من مهندسي الوزارة في دولة الإمارات والتعاون لعقد وحضور المؤتمرات والملتقيات المهنية المشتركة.

وشهد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية توقيع مذكرة التفاهم " عن بعد " عبر تقنية الاتصال المرئي من قبل سعادة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل الوزارة والدكتور عمار كاكا رئيس الحرم الجامعي نائب مدير جامعة "هيريوت وات" بدبي بحضور سعادة المهندسة نادية مسلم النقبي الوكيلة المساعدة لقطاع الخدمات المساندة بالوزارة .

(تستمر)

وأكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي أهمية هذه المذكرة في تعزيز آفاق التعاون مع إحدى الجامعات العالمية المتميزة وتبادل أفضل الخبرات والممارسات والتجارب في المجالات الهندسية وتنمية وتطوير رأس المال البشري في الوزارة الأمر الذي من شأنه تعزيز الريادة العالمية لدولة الإمارات في مجالات البنية التحتية وترجمة رؤيتها 2021 إلى حقيقة ماثلة.

وقال معاليه إن المذكرة تجسد سعي وزارة تطوير البنية التحتية إلى التعاون مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المحلية والإقليمية والعالمية بما يخدم توجهاتها ورؤيتها المستقبلية وبالأخص كون اختصاصات الوزارة والبرامج الأكاديمية والأعمال المنوطة بها ذات ارتباط وثيق بالعديد من البرامج التي توفرها الجامعة.

وأضاف معالي النعيمي أن توقيع مذكرة التفاهم يخدم أهداف وزارة تطوير البنية التحتية المنبثقة من الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات حيث توفر المذكرة وسيلة للاستفادة من جميع البرامج الأكاديمية التي تعرضها الجامعة والمشاركة في البحوث المشتركة ومشروعات الدراسات الاستشارية التي تلائم متطلبات الوزارة وتدعم توجهاتها المستقبلية .

من جانبه لفت المهندس حسن المنصوري إلى أن مذكرة التفاهم ستدعم الشراكة بين الطرفين من أجل التعاون في تحديد واستكشاف مجالات الاهتمام المشتركة المتعلقة بالبحث ونهج تطوير المهارات والتدريب لمهندسي وزارة تطوير البنية التحتية وتوفير التدريب لطلاب جامعة "هيريوت وات" في دبي ضمن منظومة عمل الوزارة وتوفير إمكانية وصول طلاب الجامعة إلى البيانات ذات الصلة لغرض إجراء البحوث بموجب الإجراءات والسياسات المتبعة في الوزارة .

وأوضح أن الجامعة ستتعهد بتقديم التدريب الأكاديمي والخدمات الاستشارية المطلوبة وبرامج تطوير المهارات المصممة بشكل خاص للوزارة وتنظيم ورش تدريب مصممة خصيصا لتناسب منظومة العمل الحكومي في الوزارة .

من جهته أعرب الدكتور عمار كاكا عن سعادته بالتعاون مع وزارة تطوير البنية التحتية من خلال توقيع هذه المذكرة، مشيرا إلى أن جامعة "هيريوت وات" ستوظف خبرتها في توفير برامج التدريب وتنمية المواهب لموظفي الوزارة وكذلك إجراء أبحاث مشتركة فيما ستقدم الوزارة في المقابل فرصا تدريبية لطلاب الجامعة لتنمية مهاراتهم العملية.

أفكارك وتعليقاتك