زاخاروفا: يجري العمل على ترتيب رحلات جوية لإعادة الروس من تنزانيا وماليزيا وبلدان أخرى

زاخاروفا: يجري العمل على ترتيب رحلات جوية لإعادة الروس من تنزانيا وماليزيا وبلدان أخرى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 مايو 2020ء) أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، أن السلطات الروسية تعمل على القيام برحلات جوية إضافية لإعادة الروس من كوالالمبور ولارنكا وفوكيت وكذا تنزانيا ودول ومدن أخرى.

وكتبت زاخاروفا على فيسبوك: " خلال الأيام المقبلة سيعود الناس إلى بلادهم من اليكانتي وكاراكاس (ستأخذ هذه الرحلة نفسها القادمين من جامايكا) ودنباسار ومدينة هو شي منه، وهانوي وتشيزينو وسيشيل [رحلة تجارية] وغوا وبرشلونة وتينيريفي ونيويورك وانطاليا"​​​.

وأشارت إلى أنه تمت الموافقة ويجري العمل على رحلات إضافية من لارنكا، وفوكيت، ويريفان، ودوشانبي، وباريس، وبيشكيك، فضلا عن رحلات جديدة من موريشيوس، وجوهانسبرغ، وتنزانيا، وفيينا، وصوفيا، وباكو، ولشبونة، وملقة، وكوالالمبور، وبنوم بنه، والفاليتا وبودابست، وبوخارست.

(تستمر)

وقالت وزارة الخارجية الروسية أوائل نيسان /أبريل إن هناك 25 ألف شخص في الخارج طلبوا مساعدة للعودة إلى الوطن ولا يزال العديد منهم عالقين بسبب الإجراءات التي اتخذتها الدول للحد من انتشار فيروس كورونا وهو ما قلص الخيارات المتاحة للسفر. وأشارت إلى أن مركز إدارة الأزمات في وزارة الخارجية الروسية يعمل بنشاط، ويقوم بتنظيم عودة المواطنين الروس من الخارج.

أفكارك وتعليقاتك