السودان يسجل 53 إصابة جديدة و5 وفيات بوباء "كوفيد - 19 " - وزارة الصحة

السودان يسجل 53 إصابة جديدة و5 وفيات بوباء "كوفيد - 19 " - وزارة الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة السودانية أن إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بلغ 1164 حالة بزيادة 53 إصابة منذ أمس، بجانب 64 وفاة، بزيادة 5 وفيات جديدة.

وجاء في بيان صحفي، لوزارة الصحة السودانية، يوم السبت بالتوقيت المحلي، أنه "تم تسجيل 53 إصابة جديدة بجانب 5 وفيات، ليرتفع عدد المصابين إلى 1164 متضمنة 64 وفاة"​​​.

وأوضحت وزارة الصحة السودانية، ان الحالات الجديدة سجلت من ولايات الخرطوم (42 حالة )، القضارف( 5 حالات )، شمال كردفان ( 4 حالات )، شمال درافور ( حالة واحدة )، وجنوب كردفان ( حالة واحدة ).

أما الوفيات فقد سجلت ( وفاتين ) في ولاية الخرطوم ، و ( 3 وفيات ) بولاية الجزيرة ، علما ان واحدة من وفيا الجزيرة قد توفيت في مركز العزل بمدينة سنبار .

(تستمر)

كان وزير الصحة السوداني، أكرم علي التوم، قد عاب على تقصير بعض أداء الدولة بفرض وتقييد حركة المواطنين أثناء الحظر الشامل بولاية الخرطوم، كاشفا عن عجز وقلة في الأدوية والمعينات المتعلقة بمساعدة علاج المصابين بالفيروس.

كما أشار الوزير السوداني إلى، أن "المحجورين لدى مستشفيات الدولة يتناولون فقط دربات المائية بالإضافة إلى، دواء البندول، إلى جانب إعطاء بعض المصابين أجهزة التنفس الصناعي للذين تتدهور حالاتهم الصحية.

أفكارك وتعليقاتك