"الآسيوي" يستعرض ملامح المنافسة على لقبي الدوري والكأس في الكرة الإماراتية

"الآسيوي" يستعرض ملامح المنافسة على لقبي الدوري والكأس في الكرة الإماراتية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 مايو 2020ء) استعرض الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملامح المنافسة في دوري الخليج العربي الإماراتي باعتباره واحدا من أهم وأقوى دوريات منطقة غرب آسيا وموقف الأندية المتأهلة لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وذلك في الحلقة الأولى من سلسلة التقارير التي تلقي الضوء على تفاصيل المسابقات الكروية في دول غرب آسيا قبل توقف النشاط لأسباب احترازية.

وأكد التقرير أن فريق شباب الأهلي دبي يقدم موسما مميزا في الكرة الإماراتية ويعتلي صدارة ترتيب الدوري برصيد /43/ نقطة، بفارق /6/ نقاط عن العين صاحب المركز الثاني، مشيرا إلى أن فريق الجزيرة يحل ثالثاً برصيد /36/ نقطة مع دخول المسابقة إلى المراحل الحاسمة ووصولها إلى المرحلة الـ 19 مع بقاء 7 جولات حتى النهاية.

(تستمر)

وذكر أنه على صعيد ترتيب هدافي المسابقة فإن مهاجم فريق العين لابا كودجو يتقدم السباق برصيد /19/ هدفاً، يليه مهاجم الوحدة سبستيان تيجالي ولديه /15/ هدفاً، ثم علي مبخوت من الجزيرة وأحمد خليل من شباب الأهلي دبي ولكل منهما /13/ هدفاً.

وأشار التقرير في استعراضه لموقف المنافسة في بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم إلى وصول فريقي العين والظفرة إلى المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة قبل أن يتوقف النشاط الكروي.

وعن الكرة السعودية .. أوضح التقرير أن النشاط الكروي في المملكة توقف بعد أن وصل قطار الدوري إلى محطته الـ 22 ، وذلك قبل 8 مراحل من خط النهائية، حيث يتصدر الهلال ترتيب الفرق برصيد /51/ نقطة بفارق /6/ نقاط عن أبرز ملاحقيه فريق النصر.

ولفت إلى أن المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق النصر يتصدر ترتيب هدافي المسابقة برصيد /18/ هدفاً، يليه مهاجم الهلال، الفرنسي بافيتيمي جوميز المركز الثاني بـ /14/ هدفاً، ومهاجم الأهلي عمر السومة بـ/13/ هدفاً.

وعلى صعيد كأس خادم الحرمين الشريفين، فأن المسابقة توقفت عند الدور نصف النهائي الذي كان من المقرر أن يلعب فيه فريق الهلال ضد أبها، والنصر ضد الأهلي.

وعن الكرة الكويتية .. قال التقرير أنه وبرغم خوض فريق الكويت لعدد مباريات أقل بمباراة عن باق المنافسين، إلا أنه يتصدر ترتيب الدوري الكويتي برصيد /30/ نقطة وبفارق الأهداف عن القادسية صاحب المركز الثاني، فيما يحل السالمية في المركز الثالث برصيد /26/ نقطة بعد مرور /14/ جولة من أصل /18/ للمسابقة.

و أضاف أن صدارة هدافي الدوري لمهاجم فريق الشباب؛ ذهبت للسنغالي إبراهيم جايي برصيد /10/ أهداف يليه يوسف ناصر مهاجم الكويت وأحمد ديسيري لاعب الساحل ولكل منهما 9 أهداف.. فيما تأهلت /8/ أندية للدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمير الذي أسفر عن مواجهات تجمع الجهراء مع اليرموك، والعربي مع برقان، والقادسية مع كاظمة، والكويت مع السالمية.

أفكارك وتعليقاتك