الاتحاد الأوروبي يدين هجومين إرهابيين استهدافا مدنيين في أفغانستان

الاتحاد الأوروبي يدين هجومين إرهابيين استهدافا مدنيين في أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 مايو 2020ء) أدان الاتحاد الأوروبي "هجومين إرهابيين" أسفرا عن قتل وإصابة عشرات المدنيين، أحدهما استهدف قسم الولادة في مستشفى دشت بارشي، في كابول بينما طال الأخر جنازة في ننغرهار، داعيا جميع الأطراف في أفغانستان إلى إيقاف إطلاق النار.

وجاء في بيان صحفي اليوم الثلاثاء على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية، "هناك كلمات قليلة يمكن أن نصف الفظائع التي شهدناها اليوم في أفغانستان​​​. في الوقت نفسه، استهدف هجوم جناحًا للولادة في مستشفى في مدينة كابول، فيما فجر إرهابي قنبلته وسط جنازة في ننغرهار. وقتل وجرح عشرات المدنيين الأبرياء في هذه الأعمال الإرهابية الشنيعة."

وأضاف البيان،" إن استهداف الأمهات والممرضات الرضع حديثي الولادة، هي أعمال شريرة وتظهر درجة مروعة من الوحشية.

(تستمر)

ويبدو أن الهجوم على جناح الولادة بمستشفى دشت بارشي، الذي تديره منظمة أطباء بلا حدود، قد استهدف عمال الإغاثة الدوليين. ويعرب الاتحاد الأوروبي عن تضامنه معهم."

وتابع البيان أن "هذه الأعمال تشكل انتهاكات واضحة للقانون الإنساني الدولي، ويتعين على مرتكبيها تحمل العواقب. قلوبنا مع أولئك الذين فقدوا أحباءهم ونتمنى للذين الشفاء العاجل للمصابين، إن الشعب الأفغاني يستحق السلام. لفترة طويلة جدا تمزق بلادهم الإرهاب والعنف الذي لا يمكن لأي هدف سياسي تبريره. إن وقف إطلاق النار الدائم أمر هام للغاية، لذلك تدعو بروكسل جميع أصحاب المصلحة في البلاد والمنطقة إلى جعل الاتفاق حقيقة على أرض الواقع "

أفكارك وتعليقاتك