أعداد الوفيات في هولندا وبلجيكا تتجاوز الـ14 ألف بسبب تفشي وباء "كورونا"

أعداد الوفيات في هولندا وبلجيكا تتجاوز الـ14 ألف بسبب تفشي وباء "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مايو 2020ء) شهدت الساعات الأربع والعشرين الماضية ارتفاعا طفيفا في معدل الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في هولندا بينما سجلت تراجعا في بلجيكا، فوفقا للسلطات الصحية في كلا البلدين بلغ إجمالي أعداد الضحايا 5643 و8959 حالة وفاة على التوالي.

وجاء في بيان صحفي اليوم الجمعة على الموقع الإلكتروني للمعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي، "توفي 53 شخصا خلال الساعات الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا، تعاود حصيلة الوفيات بالارتفاع بعد أن سجلت 28 حالة وفاة يوم أمس، ليصل العدد الكلي للوفيات في بلادنا حتى الآن إلى 5643​​​."

كما أشارت السلطات الصحية في هولندا إلى تراجع أعداد الإصابات الجديدة، "أصيب 200 شخص خلال الساعات إلـ 24 الماضية بالفيروس، مقارنة بـ 270 إصابة يوم الأمس، ليبلغ إجمالي الإصابات 43681 حالة إصابة، حصيلة المصابين خلال الأسبوع كانت مستقرة نوعا، فبعد أن شهدنا زيادة ملحوظة في المعطيات منذ ما يقارب الشهر والنصف الآن نشهد تراجعا ملحوظا.

(تستمر)

"

أعداد المرضى المصابين بشكاوى صحية خطيرة في المستشفيات ازدادت بدخول 35 مريضا جديدا خلال الساعات الماضية، مقارنة بدخول 27 مريضا يوم أمس، مايرفع إجمالي أعداد المرضى إلى 11492 مريضا.

وبالتزامن مع تراجع معدل الوفيات والإصابات في بلجيكا وتطبيق المرحلة الثانية من خطة التراخي عن الإجراءات المتخذة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، منها إعادة الدوام الدراسي جزئيا للمرحلة الابتدائية، فقد أفادت الهيئة الاتحادية للصحة العامة وسلامة الأغذية والبيئة البلجيكية خلال مؤتمر صحفي عن استمرار انحسار تفشي وباء كورونا، "تستمر الأرقام في البلاد بالتناقص، إذ توفي 56 شخصا خلال الساعات الـ 24 الماضية، مقارنة بـ 60 حالة وفاة يوم أمس، مايرفع إجمالي الضحايا إلى 8959."

معظم الوفيات خلال الساعات الماضية سجلت في المستشفيات ب35 حالة وفاة، بينما أعلنت دور رعاية المسنين عن وفاة 21 شخصا.

ونوهت السلطات الصحية في بروكسل، عن ارتفاع طفيف في أعداد الإصابات، مقارنة بتواصل تراجع أعداد المرضى المصابين بالفيروس في المستشفيات للأسبوع التالي على التوالي، "أصيب 356 شخص بالفيروس خلال الساعات ال24 الماضية، مقارنة ب 307 إصابة يوم الأمس، ليبلغ إجمالي أعداد الإصابات 54644 إصابة."

معظم المصابين الجدد يقيمون في إقليم فلاندرز بـ 248 مصابا، يليه إقليم والونيا بـ 80 مصابا، وأدنى حصيلة إصابات يومية سجلت في بروكسل ب28 إصابة.

كما يواصل إجمالي عدد من يعالجون في المستشفيات بسبب مضاعفات صحية جراء الإصابة بكوفيد - 19، بالانخفاض ليبلغ 1862 مريضا، بعد دخول 67 مريضا يوم امس، منهم 380 مريضا في العناية المركزة بانخفاض فجره 27 مريضا.

وأشارت هيئة الصحة البلجيكية، إلى خروج 190 شخصا من المستشفى بعد تأكيد شفاؤهم من الفيروس، ليصل العدد الكلي للأشخاص الذين تم شفاؤهم حتى الآن منذ شهرين إلى 14301 شخص متعافي.

وأكد عالم الأمراض الفيروسية في جامعة خينت خلال المؤتمر الصحفي، على أهمية تطبيق التدابير المتخذة من قبل الحكومة، "من الواضح عندما نرى الأرقام لضحايا الفيروس، فإننا بالاتجاه الصحيح، فعلى الرغم من ارتفاعها إلا أنه لولا جملة الإجراءات التي سنتها الحكومة فكنا ستشهد زيادة مستمرة في الوفيات في البلاد."

ويذكر أن الدول الأوروبية بدأت وبشكل حذر في بداية الأسبوع الجاري التراجع بشكل تدريجي عن التدابير المتخذة لتفشي الوباء.

أفكارك وتعليقاتك