وفاة السفير الصيني لدى إسرائيل بمنزله في منطقة هرتسيليا

وفاة السفير الصيني لدى إسرائيل بمنزله في منطقة هرتسيليا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مايو 2020ء) كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن السلطات الأمنية عثرت على السفير الصيني لدى إسرائيل "دو وي" ميتا بمنزله في منطقة هرتسيليا بتل أبيب.

وقالت صحيفة جيريوزاليم بوست والقناة الثالثة عشر الإسرائيلية بجانب عدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية الأخرى أن "السفير الصيني لدى إسرائيل تم العثور على جثته بمنزله صباح اليوم"، في حين لم تؤكد السلطات الصينية الأنباء بعد​​​.

وذكرت الصحيفة أن السلطات الأمنية تحقق في ملابسات الواقعة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أيضًا أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أكدت الخبر، مشيرة إلى أنها عبّرت عن تعازيها لنائب السفير الصيني لدى إسرائيل داي يو مينج.

كما أعلن راديو الجيش الإسرائيلي، بحسب جيروزاليم بوست، أنه لا توجد أي علامات عنف على جثة السفير الراحل، فيما تشير التقارير الأولية إلى أنه ربما توفي بسبب مشاكل قلبية.

(تستمر)

يذكر أن السفير الصيني الراحل وصل إلى تل أبيب في شباط/فبراير الماضي وأمضى أسبوعين في العزل المنزلي بسبب تفشي وباء كوفيد-19، وعمل في السابق سفيرًا للصين في أوكرانيا.

تأتي وفاة السفير الصيني عقب زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى إسرائيل، ومحاولته إقناع الحكومة هناك بالحد من الاستثمارات الصينية الكبيرة في إسرائيل واصفا إياها بالخطيرة ومكررا اتهامه لبكين بالتعامل بشكل خاطئ مع أزمة تفشي وباء كوفيد-19، بحسب وسائل إعلام عبرية.

ورد السفير الصيني الراحل على بومبيو من خلال مقطع فيديو بثه عبر حسابه على موقع فيسبوك، قائلا إن الصين "تثق في أصدقائها اليهود، وأنهم ليسوا قادرين فقط على الانتصار على فيروس كورونا المستجد، بل على الفيروس السياسي أيضًا، والتمسك بالخيار الذي يخدم مصالحهم".

أفكارك وتعليقاتك