قطر تسجل 1642 إصابة جديدة بـ "كورونا" وتشدد الإجراءات الاحترازية والإمارات ترصد 731 حالة

قطر تسجل 1642 إصابة جديدة بـ "كورونا" وتشدد الإجراءات الاحترازية والإمارات ترصد 731 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مايو 2020ء) سجلت قطر، اليوم الأحد، 1642 إصابة جديدة بالفيروس التاجي "كوفيد-19" تزامنا مع سريان قرار إجباري بارتداء الكمامة، مع فرض غرامات باهظة وعقوبات على المخالفين؛ فيما رصدت الإمارات عن 731 حالة جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة العامة القطرية تسجيل 1642 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ما يرفع إجمالي الحالات بالدولة إلى 32604 حالات​​​.

وتم إدخال 18 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة إلى 165 حالة.

وسجلت وزارة الصحة القطرية تعافي 582 شخصا جديدا من المرض؛ ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 4370 حالة.

وشددت الوزارة على أنه مع وصول تفشي فيروس كورونا مرحلة الذروة في دولة قطر، فإنه من الضروري عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، مع التأكيد على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية لحماية أنفسهم من عدوى الفيروس ومنها المحافظة على البعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، واستخدام الكمام الطبي وتجنب الزيارات الاجتماعية؛ للتقليل من احتمال الإصابة بالفيروس.

(تستمر)

وبحسب القوانين الجديدة يُعاقب من يخالف قواعد ارتداء الكمامة بدفع غرامة تصل إلى نحو 55 ألف دولار أميركي، أو السجن لفترة تصل إلى ثلاثة أعوام.

وتعد قطر، البالغ عدد سكانها نحو 3 ملايين نسمة، من أكثر دول العالم تسجيلا للإصابات بـ "كوفيد 19"؛ واتخذت السلطات إجراءات احترازية مشددة، من بينها إغلاق المدارس ودور العبادة والمجمعات التجارية، مع الإبقاء على العمل في منشئات كأس العالم 2022.

وفي الإمارات، أجرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع كثر من 40 ألف فحصا جديدا ضمن الخطط لتوسيع نطاق الفحوصات، ما كشف عن 731 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد؛ وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 23358 حالة.

وتم تسجيل 6 حالات وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة نتيجة لتداعيات الإصابة بوباء "كوفيد 19"؛ وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 220 حالة.

كما تم تسجيل شفاء 581 حالة جديدة لمصابين بفيروس "كورونا" المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض؛ ليصبح مجموع حالات الشفاء 8512.

إلى ذلك، أعادت بلدية دبي فتح ممشى شواطئ جميرا؛ مذكرة المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، من استخدام وسائل الحماية الشخصية والتباعد الاجتماعي.

وتأتي قطر ثانية والإمارات ثالثة في قائمة الدول العربية للإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، التي تتصدرها السعودية بأكثر من 50 ألف حالة.

أفكارك وتعليقاتك