اليمن.. "كورونا" وأوبئة أخرى تودي بحياة 89 شخصاً في عدن خلال 24 ساعة

اليمن.. "كورونا" وأوبئة أخرى تودي بحياة 89 شخصاً في عدن خلال 24 ساعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مايو 2020ء) علمت وكالة "سبوتنيك" بأن العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، شهدت خلال الساعات الـ24 الماضية، وفاة 89 شخصاً بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وأوبئة أخرى تجتاح المدينة التي أعلنتها الحكومة اليمنية، موبوءة، الأسبوع الماضي، بعد ساعات من تسجيل 86 حالة وفاة.

وقال المصدر، إن الأجهزة العدلية في مدينة عدن أصدرت اليوم، 89 تصاريح دفن، 69 منها لم تحدد أسباب الوفيات فيها، والتي يعتقد أنها مرتبطة بفيروس كورونا وحميات أخرى، في حين أبلغت مشافٍ حكومية وخاصة ،مركزي العزل في مستشفيي الجمهورية والأمل بوفاة 20 مريضاً.

وأضاف أن مديريتي المنصورة ودار سعد تصدرتا مناطق عدن بـ 16 و14 وفاة، فيما كانت مديرية الشيخ عثمان ثالثاً بـ 11، ثم مديرية التواهي بـ 10 وفيات، فمديرية صيرة بـ 9، وسُجلت في مديرية المعلا 6 وفيات، في حين شهدت مديرية خور مكسر حالتي وفاة، وكانت مديرية البريقة الأٌقل بوفاة واحدة.

(تستمر)

وأشار إلى توصل وزارتي الصحة والداخلية في عدن إلى تفاهم لتحديد أسباب الوفيات التي تحدث خارج المستشفيات والمراكز الصحية بالمدينة، خاصة أنها الأكثر، والتأكد من مدى ارتباطها بـ"كورونا".

ولازالت عدن تتصدر المحافظات اليمنية في عدد الإصابات بفيروس كورونا، بـ 71 حالة بينها 5 وفيات، من إجمالي 132 إصابة بينها 21 حالة وفاة، في مناطق الحكومة الشرعية والمحافظات التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله "الحوثيين".

أفكارك وتعليقاتك