اليمن.. وصول 27 طناً مساعدات طبية من "أطباء بلا حدود" إلى مطار صنعاء

اليمن.. وصول 27 طناً مساعدات طبية من "أطباء بلا حدود" إلى مطار صنعاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مايو 2020ء) وصلت، اليوم الإثنين، مساعدات طبية مقدمة من منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، إلى مطار صنعاء الدولي وسط اليمن.

وأفاد مصدر ملاحي في مطار صنعاء لوكالة "سبوتنيك" بأن طائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، نقلت أكثر من 27 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتساهم منظمة أطباء بلا حدود من خلال مشاريع ودعمها مرافق في 13 محافظة في جميع أنحاء اليمن، في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في اليمن.

(تستمر)

وتسلمت المنظمة الدولية في 7 أيار/مايو الجاري، إدارة مركز لعلاج المصابين بفيروس كورونا في مستشفى الأمل بمديرية البريقة غرب العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

ويبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، 132 حالة بينها 21 وفاة.

وتتوزع الإصابات بـ"كورونا" في اليمن، بـ 71 حالة في عدن بينها 5 وفيات، و27 حالة في محافظة حضرموت (شرق) بينها 6 وفيات وحالة تعافي، و19 أخرى في محافظة لحج (جنوب) بينها 7 حالات وفاة، و4 حالات في محافظة تعز (جنوب غربي) بينها وفاة واحدة، و4 حالات في العاصمة صنعاء بينها حالتا تعافي وأخرى وفاة، و3 حالات في محافظة الضالع (وسط)، و4 حالات في كل من محافظات مارب وأبين والمهرة وشبوة.

أفكارك وتعليقاتك