السودان..تمديد الحظر الصحي في الخرطوم لأسبوعين على خلفية تفشي فيروس كورونا

(@FahadShabbir)

السودان..تمديد الحظر الصحي في الخرطوم لأسبوعين على خلفية تفشي فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 مايو 2020ء) قرر السودان، اليوم الاثنين، تمديد الحظر الصحي المطبق على ولاية الخرطوم بسبب تفشي مرض كوفيد-19 لأسبوعين إضافيين.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (سونا)، " أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية عن موافقة مجلس الأمن والدفاع على تمديد الحظر الكلي بولاية الخرطوم لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 19-5-2020".

(تستمر)

ونقلت عن بيان اللجنة أنها "راجعت الموقف الصحي بالبلاد ومدى فاعلية الإجراءات الاحترازية التي وضعت"، وأن "المراجعة أثبتت فاعلية الحظر الذي تم وأنه ساهم في الحد من انتشار الفيروس".

ونقلت عن وزير الإعلام فيصل محمد صالح أن اقتراب فترة عيد الفطر أدى إلى "ظهور بعض حالات التجاوزات لإجراءات الحظر"، داعيا المواطنين كافة للالتزام بالإجراءات الصحية وتطبيق ضوابط الحظر منعا لانتشار الفيروس.

وتقول وزارة الصحة السودانية إن تفشي وباء كوفيد-19 في البلاد خلف حتى الآن 2951 إصابة بينها 105 حالات وفاة. وتعد الخرطوم الأكثر تضررا بتفشي المرض.

وأعلنت السلطات الشهر الماضي فرض الحظر الكامل بولاية الخرطوم  للعمل على تقليل الازدحام والتجمعات من أجل مكافحة الوباء العالمي. وشملت الإجراءات تعليق الصلوات بدور العبادة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك