عقوبات كييف ضد مؤسسات الثقافة الروسية تتناقض والتراث الثقافي الدولي-مندوب روسيا في يونسكو"

عقوبات كييف ضد مؤسسات الثقافة الروسية تتناقض والتراث الثقافي الدولي-مندوب روسيا في يونسكو"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 مايو 2020ء) أعلن مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، ألكسندر كوزنيتسوف، اليوم الثلاثاء، أن كييف من خلال فرضها عقوبات على المؤسسات الثقافية الروسية، تناقض المجتمع الثقافي الدولي .

وقال كوزنيتسوف لوكالة "سبوتنيك" : "أوكرانيا بتصرفاتها تناقض نفسها في الواقع مع المجتمع الثقافي العالمي بأكمله​​​. ويبدو كأنها وحش جاء بعصاه وأثار فضيحة في حفل موسيقي سمفوني. وهذا محزن، في الماضي قدمت أوكرانيا مساهمة كبيرة في أنشطة اليونيسكو، واليوم ترتبط حصريًا بموضوع المواجهة مع روسيا. وفي مجالات أخرى فإنها ببساطة غير مرئية".

وفي وقت سابق، فرضت أوكرانيا عقوبات لمدة ثلاث سنوات ضد المؤسسات الثقافية والعلمية في روسيا.

(تستمر)

وتشمل قائمة العقوبات الجمعية الجغرافية الروسية، ومتحف الأرميتاج الحكومي، ومتحف بوشكين للفنون الجميلة، ومعهد الآثار التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، وجامعة موسكو الحكومية لومونوسوف. وتشمل القائمة المنظمات والمعاهد الأثرية العلمية في شبه جزيرة القرم، وكذلك جامعة القرم الفيدرالية.

ووفقاً لكوزنيتسوف، فإن فرض العقوبات هو ""روسوفوبيا" حملة غير متحضرة وأمر غير مقبول ليس فقط في الاتصالات الدولية، إنما بشكل عام في مجتمع محترم".

وأشار كوزنيتسوف إلى أنه "يبدو أن ترسانة الأفكار المتعلقة برهاب الأجانب قد استنفدت تدريجياً" .

وقال كوزنيتسوف أن "السؤال الذي يطرح نفسه ،ما هي الخطوة التالية؟ إذا كانت أهداف الهجمات الآن هي المراكز الرئيسية ليس فقط الروسية إنما أيضًا الثقافة العالمية، مثل الإرميتاج الحكومي، ماذا بعد ذلك؟ سيحرقون الكتب الروسية في الميدان، مثل النازيين؟ باختصار، كل هذا يسبب انطباعاً مؤلما" .

أفكارك وتعليقاتك