الصين ترحب بفكرة المراجعة الشاملة للاستجابة العالمية لفيروس كورونا الجديد

الصين ترحب بفكرة المراجعة الشاملة للاستجابة العالمية لفيروس كورونا الجديد

جنيف ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 مايو 2020ء) أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ أن بلاده ستخصص ملياري دولار أمريكي في العامين المقبلين لمساعدة الدول المتضررة خاصة الدول النامية في الاستجابة لفيروس كورونا الجديد والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما أنها ستجري تعاونا مع الأمم المتحدة لإنشاء مستودع محوري في الصين لمواد الطوارئ، والممرات الخضراء للشحن والتخليص الجمركي.

ونقلت مجموعة الصين للإعلام عن الرئيس شي قوله.. "إن الصين تدعم فكرة المراجعة الشاملة للاستجابة العالمية للمرض بعد السيطرة عليه لتلخيص الخبرة ومعالجة أوجه القصور".. وأضاف أن هذا العمل ينبغي أن يستند إلى العلم والمهنية، بقيادة منظمة الصحة العالمية، وأن يجري بطريقة موضوعية ومحايدة.

(تستمر)

وشدد الرئيس شي في كلمة خلال الجلسة الـ73 لجمعية الصحة العالمية عبر الفيديو.. على أهمية تضافر الجهود الدولية في اتخاذ تدابير فعالة لمنع انتشار الفيروس في أسرع وقت ممكن، وإجراء التعاون في سبل التشخيص والعلاج السريري وتطوير اللقاحات والأدوية، معلنا أن الصين تقوم بتطوير اللقاح المضاد لمرض فيروس كورونا الجديد وسيتم نشره عندما يكون متاحا، حيث أنه سيصبح بضاعة عالمية للعامة، داعياً إلى بناء المصير الصحي المشترك للبشرية.

ولفت الرئيس الصيني إلى أن الحكومة الصينية نجحت في الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد في البلاد عبر بذل جهود كبيرة، مما ضمن أمن الشعب وصحته، كما أنها تقاسمت مع منظمة الصحة العالمية والدول المعنية المعطيات والبيانات المطلوبة، بما فيها التسلسل الجيني للفيروس، والتجارب الإيجابية في مكافحة الفيروس، إضافة إلى تقديم المساعدات إلى بعض الدول المتضررة وخاصة الدول النامية، مع التمسك بمبدأ الشفافية والمسؤولية، مضيفاً أن الصين تتحمل المسؤولية ليس فقط لضمان حياة وصحة مواطنيها، ولكن أيضا لضمان الصحة العامة العالمية.

وأشار شي إلى أن البشرية تواجه أخطر حالة طوارئ للصحة العامة العالمية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وقال إن التضامن والتعاون طريقة أكيدة يمكننا من خلالها، نحن شعوب العالم، أن نهزم هذا الفيروس.

أفكارك وتعليقاتك