"مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء" يعتمد "الهيئة السعودية للفضاء"

"مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء" يعتمد "الهيئة السعودية للفضاء"

الرياض ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 مايو 2020ء) أدرج مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للأغراض السلمية "UNOOSA"، ومقره فيينا، شعار " الهيئة السعودية للفضاء" على الموقع الإلكتروني الرسمي للمكتب.

وذكرت الهيئة السعودية للفضاء في بيان صدر الليلة ان هذا الإجراء يأتي إعلاناً لاعتماد "الهيئة" الممثل الرسمي للمملكة العربية السعودية أمام هذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة والمختصة بتعزيز وتشجيع التعاون الدولي في مجالات الفضاء الخارجي واستكشافه بما يخدم التطور والتنمية للبشرية.

(تستمر)

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ، أن اعتماد مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للهيئة بوصفها الجهة المختصة بشؤون الفضاء الخارجي داخل منظمة الأمم المتحدة الأم يمثل خطوة مهمة لتمكين الهيئة من العمل على المستوى الدولي على حماية مصالح المملكة، وتعزز حضورها في المنظمة الدولية وصناعة الفضاء الآخذة في التوسع عالميا..مشيرا إلى أن الهيئة ماضية في جهودها لبناء كيان وطني قوي لإرساء قطاع الفضاء في المملكة وتنظيمه، وتعزيز فرص نموه في الأنشطة كافة خاصة المتعلقة بالاستخدام السلمي لمجالات الفضاء واستكشافه.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك