برعاية إماراتية.. إقبال كبير على المشاركة في أول جلسة حوارية دولية عن كرة الصالات

برعاية إماراتية.. إقبال كبير على المشاركة في أول جلسة حوارية دولية عن كرة الصالات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 مايو 2020ء) أكد العميد عبد الملك جاني رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم للصالات في الإمارات أن هناك إقبالا كبيرا من الدول العربية على المشاركة في أول جلسة حوارية في منطقة الشرق الأوسط برعاية إماراتية حول واقع ومستقبل كرة الصالات في المنطقة العربية، وذلك بمشاركة نخبة من خبراء ومسؤولي اللعبة في الدول العربية و الاتحادات " الدولي والآسيوي والافريقي" إضافة إلى عدد كبير من الأكاديميين الراغبين في الاستفادة من النقاشات المتخصصة التي ستجري.

و قال جاني في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات" وام" إن الجلسة الحوارية التي سيتم تنظيمها غدا "عن بعد" عبر برنامج الاتصال المرئي هدفها التنسيق و تبادل الخبرات و استعراض التجارب الناجحة موضحا أن خميس الشامسي نائب رئيس اللجنة التنفيذية الإماراتية عضو المكتب التنفيذي للجنة الصالات بالاتحاد الآسيوي هو صاحب الفكرة في عقد تلك الجلسة بهدف الاطلاع على تجارب الدول المتطورة وأبرزها مصر و الكويت إضافة إلى تجارب كل من المغرب والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومملكة البحرين و العراق مع الاستماع إلى الدكتور طارق المغربي عضو لجنة التحكيم في محكمة التحكيم الرياضي الدولية" كاس" و محمد فرج الخبير المصري عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة الصالات.

(تستمر)

من ناحيته أكد خميس الشامسي أن الجلسة ستعقد في تمام الساعة العاشرة من مساء غد الخميس بتوقيت الإمارات وأنه تم انتقاء الحضور بعناية فائقة لتحقيق أكبر استفادة من النقاشات خاصة أن برنامج " زووم" الذي ستجري النقاشات من خلاله له سعة استيعابية محددة من المتحدثين مشيرا إلى أنه لو أن الجلسة تجري في الظروف العادية بحضور فعلي في دبي من كل المشاركين لكان الاقبال أكبر من جميع الدول العربية، في آسيا و أفريقيا.

و قال: " نحن في الإمارات حريصون على الاستماع للتجارب الرائدة في كرة الصالات خصوصا مصر التي نجحت في التأهل لكأس العالم أكثر من مرة وحققت نتائج جيدة.. والكويت و هي من الدول الآسيوية التي سبق لها أن حققت نتائج مميرة على مستوى آسيا والعالم، وفي السياق نفسه سيتحدث الدكتور طارق المغربي عن العقود و العلاقة القانونية بين اللاعبين والأندية في فترة توقف الأنشطة الحالية، وسينقل خبراته للحضور بشأن آليات فض المنازعات بين الأندية واللاعبين، وحقوق اللاعب وواجباته مع النادي، في الوقت الذي سيتحدث فيه الخبير المصري محمد فرج عن آخر المستجدات في اللعبة وقوانينها، ومشروعاتها التطويرية في المستقبل، وفرص الدول العربية في رفع كفاءتها ونموها من خلال تحديد قواسم مشتركة يمكن البناء عليها " .

وأوضح أن المسؤولين في الاتحادين الآسيوي والأفريقي و سعادة ميرزا أحمد الأمين العام للجنة الخليجية لكرة الصالات، سيتحدثون عن تجاربهم الناجحة و كيفية تبادل الشراكة والتعاون من أجل إحداث نقلة نوعية في المستقبل القريب.

وأضاف : " سنبحث أيضا خلال تلك الجلسة أسباب وجود فوارق كبيرة بين كرة الصالات في دول كل من آسيا و أفريقيا، وكرة الصالات في دول أوروبا التي وصلت إلى مستويات متطورة جدا وما إذا كان من الممكن تبني برامج تطوير تضيق الفجوة بين آسيا و أفريقيا و بين أوروبا ..كما سنستمع لمداخلات من ممثلي العراق والبحرين والمملكة العربية السعودية لطرح الأفكار والمبادرات الهادفة لإثراء النقاشات.

وقال الشامسي:" بعد الاجتماع سأعد ورقة عمل تتضمن الخلاصات والتجارب والمبادرات الناجحة في أفريقيا لنقلها إلى الاتحاد الآسيوي و سأكون حريصا على تنشيط التعاون بين الاتحادين القاريين وكذلك بين دول غرب آسيا وشمال أفريقيا ومن المرجح أن نتفق على عقد هذا الاجتماع بشكل دوري لتحقيق الفائدة المستدامة من النقاشات وتبادل التجارب الناجحة والخبرات المشتركة".

أفكارك وتعليقاتك