الهلال للمشاريع ومركز الشارقة لريادة الأعمال يتعاونان لدعم الشركات الناشئة

الهلال للمشاريع ومركز الشارقة لريادة الأعمال يتعاونان لدعم الشركات الناشئة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 مايو 2020ء) كشفت الهلال للمشاريع الناشئة عن تعاونها مع مركز الشارقة لريادة الأعمال - مركز /شراع/ - لدعم مجتمع الشركات الناشئة في دولة الإمارات وتقديم منح مالية للشركات الناشئة الخريجة من برامج مركز شراع حيث يصل حجم المنحة المالية الواحدة إلى 50,000 دولار أمريكي لمساعدة هذه الشركات على الاستمرارية والصمود في وجه التحديات الراهنة وذلك انسجاما مع حملة #UbuntuLoveChallenge التي تقودها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس مركز الشارقة لريادة الأعمال ومامادو كويدجيم توريه مؤسس "مؤسسة إفريقيا 2.0" .

ويأتي هذا التعاون بين الهلال للمشاريع الناشئة وهي المنصة المعنية برأس المال الاستثماري المؤسسي العاملة تحت مظلة شركة الهلال للمشاريع ومركز شراع ذي المكانة البارزة في مجال ريادة الأعمال والابتكار عقب إعلان المركز أوّل هذا الشهر عن إطلاق صندوق تضامني بقيمة 1 مليون دولار أمريكي لدعم الشركات الناشئة.

(تستمر)

وأجرى مركز شراع استبياناً بالتعاون مع الهلال للمشاريع الناشئة شمل أكثر من 150 من روّاد الأعمال من مجتمع مركز شراع بهدف تقييم تأثير الأوضاع الراهنة على رواد الأعمال وتحديد أصعب التحديات التي يواجهها مؤسسو الشركات وسيتمّ استخدام نتائج الاستبيان لتوزيع الدعم بالشكل الأمثل.

وقالت نجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز شراع إن الهلال للمشاريع تعتبر شريكاً موثوقاً لمركز شراع وكانت من بين أولى الشركات التي تواصلت معنا منذ بداية الأزمة وتعكس شراكتنا الحالية مع الهلال للمشاريع الناشئة التزامنا المشترك في دعم رواد الأعمال وتطوير بيئة حاضنة داعمة للمشاريع الناشئة المبتكرة ومن خلال هذه المنح المالية فإنّ الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية والتي حادت عن مسارها في النمو ستكون قادرةً على تعزيز سيولتها الاحتياطية والمساهمة في بناء اقتصاد حيويّ وتحديد معالمه الجديدة.

من جانبه قال بدر جعفر الرئيس التنفيذي للهلال للمشاريع إن منظومة ريادة الأعمال تعتبر ركيزة أساسية لاقتصادنا الوطني وعلينا أن نتكاتف جميعاً لدعم الشركات الناشئة الواعدة خلال هذه الفترة حيث تهدف شراكتنا طويلة الأمد مع مركز "شراع" إلى رعاية مجتمع ريادة الأعمال في دولة الإمارات وعموم أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونتعهد بفعل كل ما هو ضروري لدعم هذه المجتمعات.

ومن المقرر فتح باب التقديم إلى المنح المالية في مايو الجاري ثم ستقوم لجنة تضمّ أعضاءً من الهلال للمشاريع الناشئة ومركز شراع وشركة رأس مال استثماري مستقلة باختيار الشركات المستفيدة وقد تمّ إعداد قائمة بمعايير الاختيار والتي ستركز على عدّة مجالات بما فيها مفهوم المنتج وخارطة الطريق لترويجه في السوق وفرصه في السوق ومسار التحويل والخطة المالية.

أفكارك وتعليقاتك