وباء فيروس كوفيد-19 يواصل انحساره في هولندا وبلجيكا

(@FahadShabbir)

وباء فيروس كوفيد-19 يواصل انحساره في هولندا وبلجيكا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مايو 2020ء) شهدت الساعات الأربع والعشرين الماضية ارتفاعا طفيفا في معدل ضحايا فيروس كورونا في بلجيكا وهولندا، فوفقا للسلطات الصحية في كلا البلدين بلغت أعداد الوفيات حتى الآن 9150 و5748 حالة وفاة على التوالي، بينما تجاوزت الإصابات المئة ألف إصابة في الدولتين.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للصحة العامة وسلامة الأغذية والبيئة البلجيكية، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي، "توفي حتى الآن 9150 شخصاً بسبب كوفيد - 19، بزيادة 42 حالة وفاة جديدة، مقارنة ب 28 وفاة سجلت يوم الأمس​​​."

من إجمالي العدد الكلي للوفيات نسبة 51 بالمئة أعلن عنها في دور رعاية المسنين، بينما سجلت المستشفيات نسبة 48 بالمئة من الضحايا.

مشيرة إلى انخفاض ملحوظ في أعداد المصابين بالفيروس، مقارنة بيوم أمس والذي سجل 232 إصابة، ليقارب إجمالي الإصابات الـ 60 آلف إصابة حتى الآن، "تم تأكيد إصابة 192 شخص بالفيروس خلال الساعات الماضية، معظم المصابين الجدد يقيمون في إقليم فلاندرز بـ 117 مصاباً، بينما سجل إقليم والونيا 57 مصاباً، ووصل معدل الإصابات في بروكسل إلى 18 إصابة.

(تستمر)

مايرفع العدد الكلي للمصابين منذ بداية تفشي الوباء إلى 55983 مصاباً."

كما نوهت السلطات الصحية في بروكسل إلى تراجع في أعداد المرضى الذين يعالجون بسبب الإصابة بالفيروس في المستشفيات مقارنة بيوم أمس 1630 مريضا، إذ بلغت أعداد المرضى اليوم 1527 مريضا، بعد تسجيل دخول 50 مريضا خلال الساعات الـ 24 الماضية، بينما خرج 30 شخص من المستشفى بعد تأكيد شفاؤهم من كوفيد-19 ليصل إجمالي أعداد الأشخاص الذين سمح لهم بالخروج من المستشفى بعد شفاؤهم إلى 14847 شخص متعافي.

وفي ظل تباطؤ تأثير وباء كورونا في بعض الدول الأوروبية، فقد أفاد المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي في بيان صحفي على موقعه الرسمي عن زيادة في حصيلة والوفيات والإصابات مقارنة بالأيام الماضية، "توفي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 33 شخص بسبب مضاعفات صحية جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مقارنة ب21 وفاة سجلت بالأمس، مايرفع إجمالي الوفيات إلى 5748 حالة وفاة."

مشيرا إلى أن العدد الكلي للإصابات قد بلغ 44447 حالة إصابة، بزيادة 198 إصابة جديدة بالفيروس، مقارنة بـ 108 إصابة بالأمس. فيما أكدت السلطات الصحية في هولندا على تراجع أعداد المرضى المصابين بشكاوى صحية خطيرة نتيجة لفيروس كورونا،" أكدت المستشفيات دخول 14 مريضا منذ يوم أمس، ليصل إجمالي أعداد المرضى في المستشفيات إلى 11627 مريضا."

ويذكر أن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روتييه، كان قد أعلن مساء أمس، عن المرحلة الثانية للتخفيف من الإجراءات المتخذة لمكافحة تفشي فيروس كورونا منذ أكثر من شهرين، إذ أن التجمعات ستصبح كحد أقصى ل30 شخصا، واعتباراً من 1 حزيران /يونيو، ستتمكن المطاعم والمقاهي ودور السينما والمسارح استئناف نشاطها في ظل شروط صارمة. ومن جملة للتدابير المخففة أيضاً إعادة افتتاح المدارس الثانوية في 2 حزيران /يونيو، بدوام جزئي، فيما ستدرس الحكومة مع الخبراء إمكانية افتتاح المدارس الابتدائية في 8 حزيران /يونيو بدوام كامل. كذلك قررت الحكومة فيما يخص الامتحانات والاختبا

رات العملية لطلاب الجامعات والمعاهد البدء بمجموعات صغيرة في 15 حزيران (يونيو.

أفكارك وتعليقاتك