أكاديمية شرطة دبي تناقش مستقبل التعليم والتدريب في ظل "كورونا"

أكاديمية شرطة دبي تناقش مستقبل التعليم والتدريب في ظل "كورونا"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 مايو 2020ء) تنظم أكاديمية شرطة دبي جلسة حوارية عن بعد بعنوان "كوفيد - 19 ومستقبل التعليم والتدريب في الأكاديميات والكليات الشرطية" وذلك لمدة يومين.

حضر الجلية التي أقيمت تحت رعاية معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية شرطة دبي.. سعادة اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، وسعادة اللواء ناصر ناصر بورسلي، مدير عام أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بدولة الكويت الشقيقة، والعميد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي، ونائبه العميد الدكتور محمد بطي الشامسي، والعقيد الدكتور سيف غانم السويدي، عميد الأكاديمية، رئيس الجلسة، وما يزيد على 1000 مشارك من القيادات الشرطية وكبار الضباط وطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية في العديد من الجامعات والكليات الشرطية وغيرها على مستوى الوطن العربي ومن بريطانيا.

(تستمر)

ونقل سعادة اللواء ابن فهد، تحيات معالي القائد العام لشرطة دبي، للحضور مرحبا بالضيوف ، ثم شكر أكاديمية شرطة دبي على تنظيم هذه الجلسة الحوارية المهمة التي سوف تناقش الرؤية الاستشرافية لاستمرارية التعليم والتدريب عن بعد، خاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية، تجسيدا لمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" .. "العلم مستمر.. عن بعد.. ومن أي مكان..

لأنه ضمانة لاستمرار التنمية في الأوطان".

وقال إن العالم اليوم يشهد تحولات كبرى في جميع مناحي الحياة التي فرضتها تداعيات الجائحة، وألقت بظلالها على كافة الجوانب الاقتصادية والسياسية والصحية والاجتماعية والتعليمية وغيرها، الأمر الذي تطلب وجود حاجة ملحة لتنظيم مثل هذه الجلسة بحضور نخبة من العلماء والمفكرين والمختصين، للمناقشة والتداول فيما بينهم للخروج بنتائج وتوصيات تستشرف مستقبل التعليم والتدريب في الأكاديميات والكليات الشرطية، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

من جانبه رحب العميد الدكتور غيث السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي، بالمشاركين والحضور، مثمنا دعم معالي القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة مساعده لشؤون الأكاديمية والتدريب، من خلال تسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية والتقنية، وحرصهما على تنظيم هذه الجلسة التي تغطي عدة محاور تناولت الرؤية المستقبلية الاستشرافية لمنظومة التعليم والتدريب بكل عناصرها ومكوناتها، والمتمثلة في المنشآت والمباني والقاعات الدراسية الافتراضية ومواصفات الطالب والمعلم والبرامج الدراسية والطرق التفاعلية والاختبارات وتقييم الطلبة للمحافظة على جودة التعليم والتدريب، وإعداد وتأهيل الضابط النموذجي الذي لديه القدرة على التعامل مع كافة المستجدات والتحديات بقدرة وكفاءة عالية في مختلف الظروف والأوقات، لبسط النظام وتطبيق القانون لضمان الأمن والاستقرار في المجتمعات.

أدار الجلسة العقيد الدكتور سيف غانم السويدي، عميد الأكاديمية، والتي تضمنت ستة محاور، حيث تناول الدكتور عبد السلام يعقوب غيث، مفوض في مفوضية الاعتماد الأكاديمي للتعليم بوزارة التربية والتعليم، في محوره معايير واشتراطات الاعتماد الأكاديمي ومدى تأثيرها على القوانين والسياسات الجامعية، أما عن محور المحاضرة الدراسية من ناحية شكلها ومضمونها وإدارتها وتحقيق مخرجاتها ومدى فاعليتها، تحدث عنها الدكتور جاسم الطراونة، مدير العلاقات الدولية وأستاذ القانون التجاري في جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة، وتناول الدكتور حسان محمد سليم مدير مركز التميز في التعليم والتعلم بجامعة الإمارات، محور الاختبارات وأساليب ووسائل التقييم ومدى قدرة البرامج والتطبيقات التقنية المتاحة لضمان كفاءتها، أما الدكتور نجيب عبد الله الشامسي، المستشار الاقتصادي والمدير العام لمسار الدراسات الاقتصادية والنشر في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، فتناول التداعيات الاقتصادية للتعليم المستقبلي، وحول شكل الجامعات والبنى التحتية، تحدث الدكتور جهاد منصور مهيدات، نائب رئيس - تكنولوجيا التعليم بكليات التقنية العليا، وتناولت رندا الصاحب مستشار أول موارد بشرية بجامعة أبوظبي، محور أعضاء هيئة التدريس ونظم التعيين أو التعاقد، الكفاءات والقدرات والمهارات المطلوبة.

أفكارك وتعليقاتك