المصري: صندوق وقفة عز جمع حتى الآن نحو 24 مليون دولار لدعم الفلسطينيين المتضررين من كورونا

المصري: صندوق وقفة عز جمع حتى الآن نحو 24 مليون دولار لدعم الفلسطينيين المتضررين من كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مايو 2020ء) 20 مايو. سبوتنيك​​​. أندريه كبرسانوف. صرح منيب رشيد المصري، رئيس التجمع الوطني للشخصيات المستقلة، رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس، أن صندوق "وقفة عز" الفلسطيني جمع حتى الآن حوالي 90 مليون شاقل (نحو 24 مليون دولار)، مضيفا بأن القيادة الفلسطينية " تدرس كل الإمكانيات وتتصل مع جميع الدول التي يمكنها المساعدة".

وقال المصري في حديث خاص مع وكالة "سبوتنيك" اليوم في تعليق على سؤال حول كيفية تمويل كالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" : " هناك دول أوروبية ودول عربية، وهناك إمكانية فلسطينية، تم تأسيس صندوق "وقفة عز"، هذا الصندوق يجمع حوالي 90 مليون شاقل لهذه الحملة".

ولفت المصري إلى أن " هناك إمكانيات والحكومة تدرس كل الإمكانيات وتتصل مع جميع الدول التي يمكنها المساعدة، طبعا عملية الولايات المتحدة بقطع المعونة عن"أونروا" كان عملا سيئا.

(تستمر)

هذا الصندوق جاء نتيجة الجهود الفلسطينية الخاصة، ولكن أعتقد أن هناك دول عربية وأوروبية تحاول أن تساعد" في هذا المجال.

كما أضاف المصري بأن " صندوق "وقفة عز" هو صندوق أنشئ قبل حوالي شهرين وهي مبادرة من رئيس الوزراء وهي خاصة لمكافحة فيروس كورونا وتبرعت مؤسسة منيب وانجال المصري بقيمة 7 ملايين شاقل (نحو 1.9 مليون دولار) وأيضا تبرعت مؤسسة منيب وأنجال المصري بقيمة 5 ملايين شاقل ( نحو 1.4 مليون دولار) للأردن".

بينما تبرع في وقت سابق رجل الأعمال طلال ناصر الدين بمليون شاقل (نحو 270 ألف دولار)، وسالم أبو خيزران 750 ألف شاقل ( نحو 202 ألف دولار) بالإضافة إلى تبرعات أخرى.

أفكارك وتعليقاتك