ارتفاع جرائم التطرف في روسيا على خلفية تفشي كورونا بنحو الثلث – مجلس الأمن الروسي

ارتفاع جرائم التطرف في روسيا على خلفية تفشي كورونا بنحو الثلث – مجلس الأمن الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مايو 2020ء) أعلن نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، ألكسندر غريبينكن، اليوم الأربعاء، أن عدد جرائم التطرف في روسيا، ارتفعت خلال فترة أنتشار جائحة كورونا المستجد بنحو الثلث مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

و قال غريبنكن، في مقابلة مع صحيفة "روسيسكايا غازيتا": " في ظل الحالة الاجتماعية والاقتصادية الصعبة، بما في ذلك وباء فيروس كورونا المستجد، تسجل زيادة في جرائم التطرف"​​​.

وأضاف بقوله "وبهذا، تم تسجيل 263 جريمة في الفترة من كانون الثاني / يناير إلى نيسان / أبريل من هذا العام، وهو ما يزيد بنحو الثلث عن الفترة نفسها من عام 2019. ويتمثل حوالي نصف هذه الجرائم بالدعوات إلى التطرف عبر الإنترنت".

وأشار إلى أن ما يقرب من 10 في المئة منها [الجرائم] هي جرائم عنف - أعمال شغب وتهديدات بالقتل والضرب تُرتكب على أساس الكراهية السياسية أو الأيديولوجية أو العنصرية أو القومية أو الدينية أو العداء.

(تستمر)

وفي الوقت نفسه انخفضت الجرائم الأخرى ، حيث أعلنت وزارة الداخلية الروسية، في وقت سابق، أن معدل الجريمة في العاصمة موسكو انخفض بأكثر من 10 بالمئة، خلال نيسان/ أبريل، فترة الحجر الصحي المنزلي بسبب فيروس كورونا المستجد، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وعلى وجه الخصوص، انخفض عدد جرائم الاعتداء المتعمد بنسبة 42.3 بالمئة، والسرقة، بنسبة 32.8 بالمئة، بما في ذلك وسرقة الشقق بنسبة 61.3 بالمئة.

كما انخفضت المؤشرات الرئيسية لجرائم الشوارع: السرقات - بنسبة 64.8 بالمئة، السطو - بنسبة 81.5 بالمئة، سرقة المركبات - بنسبة 75 بالمئة، عمليات الاختطاف - بنسبة 27.3 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك