ندوة بغرفة الشارقة للتعريف بطرق تحقيق استدامة الأعمال

ندوة بغرفة الشارقة للتعريف بطرق تحقيق استدامة الأعمال

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 مايو 2020ء) نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلة بمركز الشارقة لتنمية الصادرات بالتعاون مع الاتحاد لائتمان الصادرات - شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات العربية المتحدة ندوة إلكترونية عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان "مساعدة الشركات على استدامة الأعمال " بهدف تعريف المشاركين بالخدمات التي تقدمها الاتحاد لائتمان الصادرات ضمن مساعي غرفة الشارقة لإيجاد البرامج التنموية التي تخدم القطاع الخاص والشركات الوطنية وتهيئة السبل الكفيلة بدعمها لمواجهة التحديات التي يشهدها قطاع التصدير في ظل الظروف الراهنة.

شارك في الندوة عبد العزيز محمد شطاف مساعد مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة لقطاع خدمات الأعضاء مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات وماجد جلفار رئيس حماية الائتمان التجاري وتمويل الصادرات في شركة الاتحاد لائتمان الصادرات وعبدالله الحوسني رئيس إدارة الأعمال التجارية والتوزيع وزيشان إقبال مدير حلول المرابحة في الاتحاد لائتمان الصادرات الى جانب عدد كبير من ممثلي المنشآت الاقتصادية في الدولة والشركات الصناعية والانتاجية المنتسبين لغرفة الشارقة.

(تستمر)

وتناولت محاور الندوة الحلول المقدمة من الاتحاد لائتمان الصادرات بالنسبة للمصدرين والشركات التي تشعر بالقلق حول مخاطر تأخر أو تعثر استلام مستحقاتها التجارية من قبل المشترين بالإضافة إلى حلول حماية ائتمان الصادرات التي تساعدها في الحد من تلك المخاطر خاصة في المشاريع والأعمال التجارية التي لم يتم إنجازها بسبب أحداث خارجة عن سيطرة هذه الشركات.

وأكد عبد العزيز محمد شطاف أن الندوة تعد إحدى مخرجات مذكرة التفاهم المبرمة بين غرفة الشارقة والاتحاد لائتمان الصادرات التي تم توقيعها بهدف دعم الشركات الإماراتية وزيادة صادراتها من خلال خدمات حماية الصادرات للشركات المحلية .

وأشار شطاف إلى أن التعاون مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات كونها تمثل المظلة الاتحادية المساندة للمصدرين الإماراتيين يأتي التزاما من غرفة الشارقة بتحقيق مبادئ التكامل المؤسسي لخدمة القطاع الخاص الوطني وتعزيز مساهمته في الاقتصاد المحلي خلال الظروف الراهنة .

بدوره أوضح ماجد جلفار أن الاتحاد لائتمان الصادرات ملتزمة بدعم المصدرين والشركات المحلية من خلال حلول مبتكرة تساعد في حمايتهم من مخاطر عدم السداد والحصول على تمويلات إضافية إلى جانب العثور على موردين آخرين و تقديم ضمانات وحلول تأمينية تساهم في الحد من المخاطر التجارية التي قد تواجهها الشركات المحلية .

وقدمت الندوة إجابات وافية حول مزايا الائتمان التجاري الذي يتضمن تخفيف المخاطر من خلال حماية الميزانية العمومية وزيادة المبيعات وتعزيز القدرة التنافسية وتسهيل الحصول على التمويل والحد من مخصصات الديون وتحسين التدفقات النقدية .

أفكارك وتعليقاتك