مجلس إدارة المصرف المركزي يعقد اجتماعـه الخامس لسـنة 2020

مجلس إدارة المصرف المركزي يعقد اجتماعـه الخامس لسـنة 2020

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 مايو 2020ء) عقــد مجلـس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي اجتماعـه الخامس لسـنة 2020 عبر الاتصال المرئي أمس برئاسة معالي حارب مسعود الدرمكي، رئيس مجلس الإدارة.

حضر الاجتماع معالـي عبد الرحمن صالح آل صالح، نائب رئيـس مجلس الإدارة، ومعالي عبدالحميد سعيد، محافظ المصرف المركزي وأصحاب السـعادة أعضاء مجلـس الإدارة : يونس حاجي الخوري، خالد محمد ســــالم بالعمى وخالـد أحمد الطايــر وعلي محمد المداوي الرميثي، كما حضر الاجتماع مجموعـة من كبـار موظفي المصرف المركـزي .

واطلع المجلس على تقرير بشأن استخدام خطة الدعم الاقتصادي الشاملة والاستفادة من تسهيلات السيولة البالغة قيمتها 50 مليار درهم المخصصة ضمن هذه الخطة لمنح تأجيلات على دفعات القروض التي يطالب بها عملاء البنوك المتضررين من تداعيات وباء كوفيد-19.

(تستمر)

وأخذ المجلس علما بمحتوى تقرير يتضمن نظرة عامة حول مراقبة النظام المصرفي، َووّجه مجلس الإدارة بنشر التقرير على موقع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الإلكتروني.

كما وافـــق مجلس الإدارة على طلــب وزارة المالــــية بتفعــــيل خدمــــات المنظومـــة المستقبليّة للدرهم الإلكتروني E11 Wallet Scheme، والحصول على رخصة مزود خدمات الدفع.

واسـتكمل المجلس مناقشــة الموضوعات المتبقية المدرجة على جدول أعماله والموضوعات الأخرى المســتجدة واتخذ القرارات المناســبة بشـأنها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك