مؤسسة أبوظبي للطاقة تختتم برنامجها لتدريب الخريجين

مؤسسة أبوظبي للطاقة تختتم برنامجها لتدريب الخريجين

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 مايو 2020ء) اختتمت مؤسسة أبوظبي للطاقة برنامجها لتدريب الخريجين لمرحلة "التدريب على الالتحاق بالعمل" بنجاح وهي المرحلة الأولى من البرنامج فيما سينتقل المتدربون الآن لمرحلة "التدريب الميداني" أثناء العمل التي تستغرق 12 شهرا، سيقضونها لدى الشركات التشغيلية التابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة، لاكتساب المزيد من الخبرة العملية.

واستضافت مؤسسة أبوظبي للطاقة فعالية عن بعد حضرها كل من جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمؤسسة، وفرق الإدارة العليا فيها وفي شركاتها التشغيلية، بالإضافة إلى الخريجين البالغ عددهم 92 خريجا وخريجة لاستلام الشهادات.

وخلال الفعالية، قال جاسم حسين ثابت.. "يوفر برنامج تدريب الخريجين الفرصة للشباب الإماراتيين الطموحين، لبداية مسيرة مهنية واعدة في أحد أهم القطاعات وأكثرها حيوية في الدولة".

(تستمر)

وأضاف " يمثل إنجاز اليوم علامة تحول مهمة في رحلة المتدربين ونحن فخورون بأن نرحب بهذه الكوادر الوطنية في القطاع حيث أثبت متدربو برنامج تدريب الخريجين لدينا جدارتهم ومهاراتهم القيادية، ونحن نتطلع إلى تطوير الجيل القادم من الكوادر الإماراتية في الأشهر المقبلة، لتمكينهم من الحصول على مسيرة مهنية ناجحة من خلال عملهم في الشركات المنضوية تحت مظلة مؤسسة أبوظبي للطاقة".

وتم تسليم نسخا إلكترونية من الشهادات على المتدربين ضمن برنامج تدريب الخريجين خلال الفعالية، حيث علقت الطالبة، شما الحوسني، إحدى متدربات البرنامج، بالقول: "يعد برنامج تدريب الخريجين لقطاع المياه والكهرباء، فرصة مميزة للمواهب الإماراتية الشابة، ويشرفني أن أكون ضمن الدفعة الأولى من الطلبة خريجي البرنامج. إن عملية الانتقال من الحياة الجامعية إلى الحياة العملية ليس بالأمر الهين، ويمكن أن يكون من الصعب التعامل معه. ولكن هذا البرنامج زودني بمجوعة من المهارات والمعارف اللازمة لأتألق بوظيفتي في إحدى الشركات التشغيلية التابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة".

من جانبه قال الطالب، محمد الحمادي، أحد متدربي برنامج تدريب الخريجين، " أنا فخور باختياري للانضمام إلى برنامج تدريب الخريجين الخاص بقطاع المياه والكهرباء. لقد أتيحت لي فرصة فريدة لمقابلة مجموعة من الشباب الموهوبين، الذين يحرصون على تسريع وتيرة تطور حياتهم المهنية في أحد أهم القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة. معا، آمل أن نساهم في إحداث تغيير نحو الأفضل في القطاع من أجل خدمة مجتمعنا".

وكانت مؤسسة أبوظبي للطاقة قد وقعت اتفاقية مع شركة "كيرني" العالمية للاستشارات الإدارية "المعروفة رسميا بـ"إيه تي كيرني"، حيث ستعمل الشركة على تدريب نخبة من متدربي برنامج تدريب الخريجين، لمدة ثلاثة أشهر مكثفة كجزء من بنود الاتفاقية.

ويكتسب المتدربون المختارون للتدرب بنظام الانتداب لدى شركة "كيرني" العديد من المهارات الجديدة في كثير من المجالات، بما في ذلك تطوير الاستراتيجيات وتطوير الأعمال وإدارة رأس المال البشري والإدارة المالية والهندسة الصناعية وعمليات الدمج والاستحواذ والتسويق والمبيعات وتحديد ومقارنة المعايير في القطاعات، وتكنولوجيا المعلومات.

وفي هذه المناسبة، قال روبرت ويلين، الشريك والمدير العام في شركة "كيرني الشرق الأوسط وإفريقيا".. إن برنامج تدريب الخريجين هو مبادرة مهمة لإعداد الشباب الإماراتي لأدوار واعدة في هذا القطاع. ومن خلال برنامج الانتداب للتدريب لدى شركة "كيرني"، سنقدم للمتدربين فرصة لتطوير مفهوم الأعمال لديهم من منظور عالمي، وتعزيز مهاراتهم في التفكير الاستراتيجي ومهاراتهم التحليلية. كما ستسيح لهم التدريب توسيع شبكة علاقاتهم المهنية.

يذكر أن برنامج تدريب الخريجين لقطاع المياه والكهرباء، الذي تم إطلاقه في نوفمبر 2019، مصمم لتعزيز الكفاءة في بعض المهارات المهنية الاحترافية المحورية التي يزداد الطلب عليها، كالتفكير الاستراتيجي والقيادة والقدرات التنظيمية والاتصال، والأخلاقيات والامتثال، كما يوفر البرنامج، الذي يستمر لمدة 18 شهرا، للمتدربين صورة شاملة عن نموذج العمل التشغيلي للقطاع، وذلك لضمان الاستعداد المهني عند الانتهاء منه.

وتشكل هذه الدفعة من المتدربين التي تضم 92 خريجا وخريجة الفوج الأول من متدربي برنامج تدريب الخريجين. وسيستقبل قطاع المياه والكهرباء المجموعة التالية من المتدربين في الربع الرابع من العام الحالي 2020.

أفكارك وتعليقاتك