ديوان المحاسبة يعقد اجتماعا لهيئة مكتب مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

ديوان المحاسبة يعقد اجتماعا لهيئة مكتب مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 مايو 2020ء) ترأس معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة رئيس مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الاجتماع الأول لهيئة مكتب المؤتمر في دورته الثامنة.

عقد الاجتماع باستخدام الاتصال المرئي - عن بعد - في خطوة تعكس الجاهزية التامة لديوان المحاسبة في التعامل مع الوضع الراهن.

شارك في الاجتماع أعضاء هيئة مكتب مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بالاضافة إلى رؤساء المجموعات الإقليمية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وناقش الاجتماع عدة محاور منها تنظيم أعمال دورات واجتماعات الهيئات وفرق العمل الفرعية التابعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بحسب مختلف فصول الاتفاقية وذلك خلال الفترة الممتدة من شهر يونيو ولغاية شهر نوفمبر من العام الحالي.

(تستمر)

كما ناقش الاجتماع الجلسات التحضيريه بشأن للدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة لمكافحة الفساد المقرر عقدها في العام 2021 .

واستمع المجتمعون إلى شرح بشأن التقرير النهائي حول الدورة الثامنة للمؤتمر الدول الأطراف الذي عقد في دولة الامارات العربية المتحدة في ديسمبر 2019.

وقال معالي رئيس ديوان المحاسبة.. إن دولة الامارات مستمرة في مشاركة المجتمع الدولي في جهوده في سبيل مكافحة الفساد وتحصين المجتمعات من الآثار المدمره له.

وأكد أن القيادة الرشيدة للدولة تضع قضية مكافحة الفساد على قائمة أولوياتها وذلك من منطلق ايمانها بأن الفساد يعتبر المعوق الأساسي لمشاريع التنمية والمقوض الأكبر لسيادة القانون الأمر الذي يحتم على كافة الدول الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة من العمل بما يضمن تظافر جهودها لمجابهة هذه الظاهرة.

وأضاف معاليه إن حكومة دولة الامارات وفي ظل التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد عملت على تأسيس بنيه تحتية متينة من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات لضمان استمرارية العمل بكافة مفاصل القطاع العام الأمر الذي تمكن معه ديوان المحاسبة من عقد هذا الاجتماع الدولي بنجاح نال اعجاب المشاركين.

أفكارك وتعليقاتك