تداولات أبوظبي العقارية ترتفع في شهر إبريل الماضي بنسبة 34%

تداولات أبوظبي العقارية ترتفع في شهر إبريل الماضي بنسبة 34%

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 مايو 2020ء) كشفت إحصائيات أصدرتها دائرة البلديات والنقل اليوم عن ارتفاع قيمة التداولات العقارية في أبوظبي بنسبة 34% لتصل إلى 6.3 مليار درهم في شهر أبريل الماضي من خلال 2,617 صفقة عقارية، وذلك مقابل ما قيمته 4.7 مليار درهم تمت من خلال 1,840 صفقة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت بيانات الدائرة إلى أن الرهون العقارية استحوذت على ما نسبته 60% من إجمالي التداولات العقارية في شهر أبريل، إذ ارتفعت قيمة الرهونات العقارية لشهر أبريل عام 2020 بنسبة 100% مقارنةً بنفس الفترة من عام 2019 لتصل إلى ما قيمته 3.8 مليار درهم تمت من خلال 1,170 معاملة رهن، وذلك مقابل رهونات بقيمة 1.9 مليار درهم تمت من خلال 598 معاملة رهن.

كما أظهرت إحصائيات دائرة البلديات والنقل أن قيمة تصرفات علميات البيع والشراء في شهر أبريل الماضي بلغت حوالي 2.

(تستمر)

5 مليار درهم من خلال 1,447 صفقة.

وقال سعادة الدكتور أديب العفيفي، المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات والنقل.. " بفضل توجيهات القيادة الرشيدة لدعم قطاعات الأعمال في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية، حافظ سوق العقارات في أبوظبي على حيويته ومكانته وتميزه رغم الانعكاسات السلبية على أسواق العقار حول العالم".

وأضاف إن خطط التحفيز التي أطلقتها حكومة الإمارات، وخطة الدعم الاقتصادي للمصرف المركزي، إلى جانب حزمة الحوافز الاقتصادية التي أطلقها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي كل هذه العوامل ساهمت في توفير المرونة الكافية ومساعدة سوق العقارات في أبوظبي على مواصلة نموه والحفاظ على زخم تداولاته.

وأكد أن سوق العقارات في أبوظبي لديه الإمكانات التي تساعده على تخطي هذه الظروف خلال الفترة القادمة، وتتوفر فيه كافة المقومات التي تجعله قادرا على الاستفادة على نحو أكبر بكثير من غيره من الأسواق مع بدء تعافي الاقتصاد العالمي.

وأشارت البيانات الصادرة عن الدائرة أن جزيرة ياس احتلت أعلى مرتبة من حيث قيمة التداولات العقارية في شهر أبريل بقيمة إجمالية بلغت نحو 771 مليون درهم، تلتها جزيرة الريم في المرتبة الثانية بإجمالي تداولات عقارية وصلت قيمتها إلى نحو 279 مليون درهم، واحتلت جزيرة السعديات المرتبة الثالثة بتداولات عقارية إجمالية بلغت قيمتها نحو 270 مليون درهم، ومن ثم تلتها منطقة الريف بتداولات عقارية بلغت قيمتها 254 مليون درهم، في حين حلّت منطقة الفقع بالمرتبة الخامسة في قيمة التداولات العقارية والتي بلغت نحو 159 مليون درهم.

وكان إجمالي قيمة التصرفات العقارية في إمارة أبوظبي ارتفع خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 22% ليصل إلى 19.2 مليار درهم، وذلك مقابل حوالي 15.8 مليار درهم لنفس الفترة من العام الماضي.

أفكارك وتعليقاتك