المستشار المالي للكاظمي: زيارة وزير المالية العراقي للسعودية مهمة لاستقرار أسعار النفط

المستشار المالي للكاظمي: زيارة وزير المالية العراقي للسعودية مهمة لاستقرار أسعار النفط

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مايو 2020ء) وصف المستشار المالي لرئيس الحكومة العراقية مظهر محمد صالح ، اليوم الجمعة، زيارة وزير المالية العراقي علي علاوي إلى المملكة العربية السعودية بـ"المهمة" في مجال استقرار أسعار النفط عالميا .

وقال صالح في تصريح لـ"سبوتنيك" إن " المملكة العربية السعودية والعراق لاعبان أساسيان في منظمة أوبك، العراق والسعودية ينتجان قرابة نصف إنتاج أوبك والبلدين يستحوذان تقريبا على أقل من نصف الاحتياطي العالمي، وهذه الزيارة مهمة في مجال استقرار النفط"، لافتا إلى أن " استقرار المنطقة يحتاج إلى تعاون والزيارة جاءت من هذا المنطلق" ​​​.

وفيما إذا كانت السعودية على استعداد للاتفاق مع العراق على صيغة تضمن رفع أسعار النفط عالميا، أكد صالح " بالتأكيد سيكون هناك تجاوب والسعودية انفتحت على العراق في العلاقات ،وهي فرصة لاستثمار هذا الانفتاح في كافة المجالات التجارية والاستثمارية ، وأيضا فرصة مناسبة لان يبرهن العراق دوره في المنطقة من خلال خلق الاستثمار والاستقرار في هذه الظروف الصعبة" .

(تستمر)

وكان وزير المالية العراقي علي علاوي قد توجه ، أمس الخميس، إلى المملكة العربية السعودية مبعوثاً من رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي لمناقشة العلاقات الثنائية والأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان، أمس إن " وزير المالية الدكتور علي علاوي يتوجه إلى المملكة العربية السعودية مبعوثا من رئيس مجلس الوزراء لمناقشة العلاقات الثنائية والأوضاع الاقتصادية في المنطقة وتشجيع الاستثمار

أفكارك وتعليقاتك