تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن – وزارة الصحة الأردنية

تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن – وزارة الصحة الأردنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم تسجيل 16 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، كما أعلنت تسجيل 4 حالات شفاء، ليكون العدد الكلي للحالات قيد العلاج 169 حالة.

وحسب إيجاز صحافي صادر عن وزارة الصحة الأردنية حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه فقد "سُجِّلت في المملكة اليوم 16 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ"، وحسب الإيجاز فإنه "يبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن 700 إصابات"​​​.

وبالإضافة لما سبق "سجّلت أيضاً 4 حالات شفاء"، وبذلك "يبلغ عدد الحالات قيد العلاج 169".

وأعلنت الحكومة الأردنية قبل يومين تعديل الإجراءات المتّخذة خلال فترة عيد الفطر، إذ سيتم فرض حظر التجوّل الشامل لمدّة ثلاثة أيّام، بدءاً  من منتصف ليلة الخميس / الجمعة المقبلة، وحتى منتصف ليلة الأحد / الاثنين، بحيث يمنع خروج المواطنين من منازلهم بشكل كامل.

(تستمر)

ويستثنى خلال فترة حظر التجوّل الشامل هم الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من الموظّفين اللازمين لإدامة عمل بعض المؤسّسات الحيويّة. على أن تعود الأوضاع كما هي عليه حاليّاً اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 25 أيار/ مايو.

يأتي التعديل على إجراءات الحظر في عيد الفطر بعد إعلان الحكومة الأردنية يوم 11 أيار/ مايو بأن أوّل أيّام عيد الفطر سيكون يوم حظر شامل على تنقّل الأشخاص بواسطة المركبات، بحيث يسمح لهم فقط بالخروج سيراً على الأقدام ما بين السّاعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً، ولن يسمح لأحد بالخروج بواسطة المركبات إلّا الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصي الوبائي وعدد محدود من العاملين في المؤسسات الحيوية اللازمة لإدارة عملها.

كما أعلنت الحكومة الأردنية عودة موظفي القطاع العام إلى العمل ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 26 أيار/ مايو الحالي مع التأكيد على ضرورة مراعاة أوضاع الموظفات اللاتي لديهن أطفال، في ظلّ استمرار عدم السماح لدور الحضانة في القطاعين العام والخاص بالعمل، نتيجة المخاطر الصحيّة التي قد تتسبب به.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك