الجيش الليبي بقيادة حفتر ينسحب من محور صلاح الدين بالعاصمة طرابلس

الجيش الليبي بقيادة حفتر ينسحب من محور صلاح الدين بالعاصمة طرابلس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مايو 2020ء) أفاد مصدر عسكري ليبي تابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الجمعة، أن وحدات القوات المسلحة العربية الليبية قد انسحبت من محور صلاح الدين في العاصمة طرابلس ، فيما تتقدم قوات حكومة الوفاق إلى المواقع التي كانت تحت سيطرة الجيش الليبي.

وأكد المصدر العسكري الذي فضل عدم الكشف عن أسمه لوكالة سبوتنيك قائلا: "بكل أمانة وصدق المحور التي تراجعت فيه القوات المسلحة العربية الليبي هو محور صلاح الدين بتحديد معسكر التكبالي وجزيره الشريف وجوازات"​​​.

في سياق آخر أعلنت عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الليبية في وقت سابق اليوم الجمعة أن قواتها تتقدم في محوري صلاح الدين والمشروع .

وقالت عملية بركان الغضب في بيان صحفي عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن "قواتنا الباسلة تتقدم في محوري صلاح الدين و المشروع وتقتحم مواقع مهمة كانت تحتلها ميليشيات حفتر الإرهابية".

(تستمر)

من جانبه كشف الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أن طائرات سلاح الجو الليبي تستعد لشن غارات جوية مكثفة عقب قيام الفرق الفنية بإصلاح وصيانة 4 طائرات حربية كانت متوقفة منذ فترة عن الخدمة .

وقال المسماري في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه إن "الفرق الفنية في القوات الجوية العربية الليبية تمكنت من صيانة وإصلاح 4 طائرات حربية كانت متوقفة منذ فترة طويلة عن الخدمة"، قائلاً :" انتظروا الآن نتائج باهرة لهذه الطائرات فقد حان وقت استخدامها بكامل قوتها النارية".

هذا وقد نفذت مقاتلات سلاح الجو الليبي بقياد المشير خليفة حفتر فجر اليوم الجمعة ، ثلاث غارات جوية على مواقع تابعة لقوات حكومة الوفاق جنوب غربي البلاد.

وقال مصدر عسكري ليبي بالجيش الوطني فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة سبوتنيك أن "مقاتلات سلاح الجو للقوات المسلحة العربية الليبية ، استهدفت خلال 3 طلعات جوية مواقع لمليشيات الوفاق في  مدينة غربان وجندوبة و ألأصابعه".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك