تصحيح - إصابات كورونا في مصر تواصل ارتفاعها بـتسجيل 783 حالة جديدة و11 حالة وفاة - بيان

تصحيح - إصابات كورونا في مصر تواصل ارتفاعها بـتسجيل 783 حالة جديدة و11 حالة وفاة - بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مايو 2020ء) واصل معدل الإصابات اليومية بوباء (كوفيد 19) صعوده في مصر وسجل اليوم 783 كرقم قياسي جديد، ليبلغ إجمالي الإصابات 15786، فيما ظل معدل الوفيات اليومي مستقر ليسجل اليوم 11 وفاة ويرتفع الإجمالي إلى 707.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية اليوم الجمعة فقد تم "تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"، ولفت البيان إلى وفاة 11 حالة جديدة​​​.

وأشار البيان إلى "أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا".

وأوضح البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 707 حالات وفاة".

(تستمر)

وتستعد مصر للاحتفال بعيد الفطر والذي تستطلع دار الإفتاء هلاله مساء اليوم، ويحتفل المصريون هذا العام بعيد الفطر وسط إجراءات مشددة، حيث يبدأ حظر التجول من الساعة الخامسة مساء حتى السادسة صباحا، كما تغلق كافة أماكن الترفيه والشواطئ، وتتوقف خلال أيام العيد المواصلات العامة والنقل الجماعي، وتستمر تلك الإجراءات ابتداء من بعد غد الأحد وحتى الثلاثين من آيار/ مايو الجاري، حيث تبدأ الحكومة في تطبيق حظر التجول من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، مع استمرار إغلاق الأندية ودور السينما ودور العبادة والمسارح وغيرها من أماكن التجمعات، على أن ت

نظر في تخفيف الإجراءات في منتصف حزيران/ يونيو المقبل.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك