إسبانيا.. استئناف مباريات الدوري الإسباني بدءا من 8 يونيو وعودة السياحة بدءا من يوليو

إسبانيا.. استئناف مباريات الدوري الإسباني بدءا من 8 يونيو وعودة السياحة بدءا من يوليو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 مايو 2020ء) أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، اليوم السبت، أن مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم "ليغا" سوف تستأنف في الثامن من الشهر المقبل، وذلك بعد توقف على خلفية تفشي وباء كوفيد-19، معلنا كذلك عن عودة الموسم السياحي بدءا من تموز/يوليو.

وأعلن سانشيز في خطاب متلفز "استئناف الليغا في 8 حزيران/يونيو"، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية "إفي".

كما أعلن سانشيز أن "الصيف المقبل سيشهد موسما سياحيا"، مضيفا "نعيد تنشيط السياحة الداخلية، وسنعيد السياحة الأجنبية بدءا من تموز/يوليو". ووجه دعوته للمطاعم والحانات والشواطئ "للتأهب لعودة العمل خلال أيام".

وأكد أن "لا تعارض بين الصحة والأعمال، فبدون الصحة لن توجد الأعمال"، وتعهد باتخاذ كامل الضمانات الصحية في سبيل دعم عودة السياحة.

(تستمر)

ونقلت الوكالة  عن وزيرة السياحة، تيريزا ريبيرا، أن "إسبانيا تحتاج إلى السياحة"، متعهدة بتأمين عودة السياحة وأن "السياح لن يواجهوا أية مخاطرة وسنضمن ألا يجلبوا لنا المخاطر أيضا".

ووافق البرلمان الإسباني الأسبوع الماضي على تمديد حالة الطوارئ الصحية المفروضة على خلفية تفشي فيروس كورونا حتى 6 حزيران/يونيو، وذلك بعد

أن طالب سانشيز بتمديدها للمرة الخامسة برغم تزايد التظاهرات والاحتجاجات التي تطالب بإنهاء الطوارئ في البلاد.

وبحسب وزارة الصحة الإسبانية، فإن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد وصل 27940 حالة، فيما بلغ إجمالي الإصابات بالوباء 233037 حالة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك