"صحة" تتلقى أكثر من 60 ألف مكالمة عبر "استجابة" خلال الشهرين الماضيين

"صحة" تتلقى أكثر من 60 ألف مكالمة عبر "استجابة" خلال الشهرين الماضيين

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 مايو 2020ء) تلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" نحو 60 ألف مكالمة عبر مركز اتصال "استجابة" خلال شهري مارس وأبريل الماضيين تم من خلالها الرد على استفسارات وتعليقات وحجز مواعيد أو طلبات فحص تتعلق بفيروس "كوفيد – 19" منذ انتشاره في دولة الإمارات وذلك بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي.

وقامت شركة "صحة" بتكريس 238 فردا مؤهلا ومدربا من متطوعين وموظفين إداريين وأطباء من موظفي شركة "صحة" لدعم مركز اتصال "استجابة" والذي اطلقته دائرة الصحة أبوظبي العام الماضي وتم التنسيق مع شركة "صحة" للتعاون في إدارته لمواجهة "كوفيد 19" والمساعدة في الرد على المتصلين وإعانة المجتمع على تجاوز تحديات هذه المرحلة الصعبة.

وقال الدكتور مروان الكعبي المديرالتنفيذي لدائرة العمليات في شركة "صحة": "في ظل الانتشار المتسارع لوباء كوفيد – 19 تحرص "صحة" على استكشاف طرق فعّالة لدعم احتياجات أفراد المجتمع من خدمات الرعاية الصحية خلال هذه الظروف الاستثنائية وفي الوقت الذي تكون فيه الحاجة ماسة لأحدث الوسائل المتقدمة والابتكارات في طرق العلاج فإنه من الأهمية بالتوازي مع ذلك أن يتم التواصل مع أفراد المجتمع بشكل مباشر واعطائهم الإجابات حول استفساراتهم والمعلومات الصحية السليمة التي يحتاجونها".

(تستمر)

وأضاف أنه خلال الشهرين الماضيين تمكن فريق العمل القائم على مركز اتصال "استجابة" من التعامل مع مكالمات بمتوسط 10 آلاف مكالمة يومياً أي ما يقارب 400 مكالمة في الساعة وقد شكّلت المكالمات المتعلقة بحجوزات مواعيد العيادات الخارجية نسبة 39% من المكالمات التي تلقاها فريق العمل فيما بلغت المكالمات الخاصة بالاستفسارات حول فيروس "كوفيد -19" نسبة 61% منها.

وقال أحد أعضاء فريق العمل في "استجابة" التابع لشركة "صحة": "فخور بالدور الذي أقوم به من خلال هذه المبادرة وأشعر شخصياً بالارتياح لدى عودتي إلى المنزل كل يوم لما قدمته من مساعدة للناس".

من جهته قال أحد المتطوعين في فريق العمل بـ "استجابة": "إن التحدث إلى الناس من جميع أنحاء الدولة وتزويدهم بالمعلومة الصحيحة أو تقديم الدعم لهم ليس سوى عمل بسيط أقوم به لمساعدتهم لا سيما خلال هذه الفترة التي تشهد تفشياً للوباء".

ويأتي ذلك في الوقت الذي تضطلع فيه "صحة" بدور محوري في جهود مكافحة تفشي فيروس "كوفيد – 19" في الدولة حيث خصصت خطاً ساخناً عبر خدمة التراسل الفوري "واتساب" بهدف سرعة الرد على الاستفسارات أو التعامل مع المخاوف من جانب أفراد المجتمع فضلاً عن إطلاق عيادة التطبيب عن بُعد التي أنجز فريق العمل فيها نحو 51 ألف استشارة طبية عن بُعد حتى الآن وتمكنت من توصيل نحو 3500 وصفة طبية إلى منازل المرضى بالإضافة إلى الطلبات التي تمت لتوصيل الأدوية إلى سيارات المرضى في أماكن الانتظار بمدينة الشيخ خليفة الطبية.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز اتصال "استجابة" كانت قد دشنته دائرة الصحة – أبوظبي في نوفمبر 2019 وفي إطار التعاون المشترك في ظل الظروف الصحية الراهنة يتم إدارة مكالمات مركز اتصال "استجابة" من قبل شركة "صحة"وذلك خلال فترة انتشار "كوفيد – 19" للتعامل مع جميع الاستفسارات الواردة من الجمهور بشأن التطورات الحالية للفيروس.

أفكارك وتعليقاتك