مصر تسجل أعلى معدل يومي للوفيات بـ"كوفيد-19" بإحصاء 28 وفاة جديدة والإجمالي يبلغ 735 حالة

مصر تسجل أعلى معدل يومي للوفيات بـ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 مايو 2020ء) سجلت مصر، اليوم السبت، رقما قياسيا في معدل الوفيات اليومية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بإحصاء 28 حالة وفاة جديدة رفعت الإجمالي إلى 735 وفاة، فيما سجلت 727 إصابة جديدة رفعت إجمالي الإصابات إلى 16513 حالة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية فقد تم "تسجيل 727 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"، ولفت البيان إلى وفاة 28 حالة جديدة​​​.

وأشار البيان إلى أن "عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5192 حالة، من ضمنهم الـ 4628 متعافيًا".

وأوضح البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 16513 حالة من ضمنهم 4628 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 735 حالة وفاة".

(تستمر)

ومع أول أيام عيد الفطر غدا الأحد تبدأ الحكومة المصرية في تطبيق إجراءات مشددة تستمر حتى 30 آيار/ مايو الجاري، حيث يبدأ حظر التجول الليلي في الخامسة مساء حتى السادسة صباحا، وتغلق كافة أماكن الترفيه، كما تتوقف كافة وسائل النقل العام والنقل الجماعي.

 يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك