فرنسا..تسجيل 47 وفاة و 250 إصابة جديدة بكورونا في المستشفيات

فرنسا..تسجيل 47 وفاة و 250 إصابة جديدة بكورونا في المستشفيات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم السبت عن تسجيل 28332 حالة وفاة بفيروس كورونا و 144806 حالة إصابة  وذلك منذ بداية الوباء.

وقالت وزارة الصحة في بيان رسمي إنه تم تسجيل 47 حالة وفاة جديدة في المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية فيما تم تسجيل 250 حالة إصابة جديدة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن عدد الوفيات والإصابات ليس مكتملاً بسبب عدم إحصاء أرقام دور رعاية المسنين. وفي هذا الصدد قالت وزارة الصحة إن الأرقام المعدّلة التي تشمل الوفيات والإصابات في دور المسنين ستُنشر يوم الاثنين المقبل.

وأشارت وزارة الصحة الى أن عدد المصابين الذين يستلزم وضعهم العناية المركّزة ما زال مستمرا في الانخفاض وقد وصل الإجمالي اليوم الى 1665.

وأعلنت وزارة الصحة عن شفاء 64547 شخصا (أي 361 حالة شفاء جديدة خلال ال24 ساعة الأخيرة)  وعودتهم الى منازلهم بعد تعافيهم في المستشفى بالإضافة لشفاء عشرات الآلاف في منازلهم دون الحاجة للاستشفاء وذلك منذ بداية الوباء.

(تستمر)

وأكدت الوزارة أن عدد المصابين الجدد الذين يدخلون إلى المستشفى ما زال مستمرا في الانخفاض وقد وصل اليوم إلى 17178.

والأسبوع الماضي،  أكّد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن "الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي سوف تبقى مغلقة حتى إشعار آخر أمام المسافرين باستثناء الفرنسيين الذين يريدون العودة إلى بلدهم، ولفت إلى أن بلاده على استعداد لتخفيف الإجراءات التي تحد من حرية التنقل بين دول الاتحاد الأوروبي في حال تبين أن الجائحة التي سببها فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مسيطر عليها.

كانت السلطات الفرنسية بدأت، الشهر الجاري، برفع الحجر الصحي (الذي فُرض في السابع عشر من آذار/مارس الماضي) بشكل تدريجي، بعد أن بيّنت آخر المعطيات تحسنًا في الوضع الصحي تمثّل بانخفاض في أعداد الوافدين الجدد إلى المستشفيات وفي أعداد المصابين الذين يستلزم وضعهم العناية المركزة، مما خفّف الضغط على المستشفيات.

ومن المنتظر أن تبدأ المرحلة الثانية من رفع الحجر الصحي في فرنسا في الثاني من شهر حزيران/يونيو المقبل. وستعلن السلطات أواخر الشهر الجاري عن الإجراءات الجديدة، ومنها موعد فتح المطاعم الذي لن يحدث قبل الخامس عشر من حزيران/يونيو على أفضل تقدير.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك