الحكومة اليمنية تعلن حظر تجوال في محافظة مارب شمال البلاد

الحكومة اليمنية تعلن حظر تجوال في محافظة مارب شمال البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مايو 2020ء) أعلنت الحكومة اليمنية، مساء السبت، حظر التجوال في محافظة مارب شمال شرقي اليمن، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، "أقر اجتماع برئاسة محافظ محافظة مارب سلطان العرادة، فرض حظر تجوال جزئي في مدينة مارب من الساعة الخامسة مساءً حتى السادسة صباحا ابتداء من يوم عيد الفطر حتى إشعار آخر، باستثناء حركة البضائع والسلع مع التشديد باتخاذ الإجراءات الوقائية من الفحص والتعقيم"​​​.

ويتضمن القرار "إغلاق مداخل محافظة مارب في قانية وحريب أمام حركة وتنقلات القادمين من صنعاء وعدن بعد انتشار الوباء بهما، واتضاح ان الحالتين اللتين تم ثبوت إصابتهما في المحافظة قدمتا من العاصمتين صنعاء وعدن".

(تستمر)

وحسب "سبأ"، "وافق الاجتماع على تخصيص أماكن فندقية جديدة للحجر الصحي للحالات المصابة، ومستشفى ميداني للحالات المشتبه بها، إلى جانب تعزيز أداء اللجان الطبية في جميع مداخل محافظة مارب، والتأكيد على اللجنة الفنية سرعة توفير جهاز الفحص لفيروس كورونا (ب سي آر)".

وأعلنت الصحة اليمنية، الأسبوع الماضي، تسجيل إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا في محافظة مارب.

ويبلغ إجمالي الإصابات بـ"كورونا" في مناطق سيطرة كل من الحكومة الشرعية، وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، 216 إصابة بينها 40 وفاة و8 حالات تعافي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك