الأردن..​​​. تسجيل 3 إصابات بفيروس "كورونا" ليصل الكلي إلى 711

الأردن..​​​. تسجيل 3 إصابات بفيروس "كورونا" ليصل الكلي إلى 711

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم تسجيل 3 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن، حالتان لسائقي شاحنات أردنيّين قادمَين عبر حدود العمري، وحالة لأردني قادم من دولة الإمارات العربيّة المتحدة، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن 711 إصابة. كما تم تسجيل 8 حالات شفاء لهذا اليوم.

وحسب موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد في الأردن صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه فقد "سُجِّلت في المملكة اليوم 3 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ على النحو الآتي: حالتان لسائقي شاحنات أردنيّين قادمَين عبر حدود العمري، وحالة لأردني قادم من دولة الإمارات العربيّة المتحدة، يخضع للحجر الصحّي في أحد فنادق العاصمة عمّان".

(تستمر)

وبذلك يبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن 711 إصابة، حسب الموجز الإعلامي الذي أشار إلى تسجيل 8 حالات شفاء لهذا اليوم.

ويبدأ يوم غد دوام موظفي القطاع العامّ وفق الدليل الإرشادي الذي تمّ تعميمه على جميع الوزارات والدوائر والمؤسّسات الحكوميّة.

وأعلن وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري يوم الأحد 3 أيار/مايو فتح جميع القطاعات الاقتصادية التي لم يكن قد سمح لها بالعمل بشكل كامل في السابق والسماح لها بالعمل بكامل طاقتها الإنتاجية اعتبارا من الأربعاء المقبل. شريطة أن لا تقل نسبة العمالة الأردنية عن 75 بالمئة في هذه القطاعات والمنشآت.

إلا أن الحموري أشار إلى أنه تقرر تأجيل النظر في عمل المدارس ورياض الأطفال ودور الحضانة والجامعات والكليات والمعاهد والمراكز الثقافية والتدريبية صالات المطاعم والمقاهي والاكتفاء بتقديم الخدمات بالمناولة وخدمات التوصيل، المسابح العامة ونوادي الرياضية والحمامات الشرقية ودور العبادة وصالات الأفراح ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية، ودور السينما ومنشآت تنظيم الحفلات والمهرجانات والمعارض.

وأعلنت الحكومة الأردنية منذ يوم 14 آذار/ مارس الماضي مجموعة إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، كان من بينها تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق الأماكن السياحية ووقف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها. كما تعطيل جميع المؤسسات في الأردن إلا من تتطلب طبيعة عمله الخروج، ويتزود الأردنيون منذ ذلك الحين بحاجاتهم الأساسية عبر شراء ما يحتاجونه مشياً على الأقدام وفي مناطق سكنهم فقط.

كما أعلن وزير الأوقاف الأردني محمد الخلايلة يوم 14 نيسان/ أبريل الماضي استمرار إغلاق المساجد في الأردن بهدف مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتالي إقامة صلاة التروايح خلال شهر رمضان في البيوت وليس في المساجد.

أفكارك وتعليقاتك