إعادة - إسبانيا..الصحة تعدل أرقام الوفيات جراء كورونا بتقليصها بأكثر من 1900 حالة

إعادة - إسبانيا..الصحة تعدل أرقام الوفيات جراء كورونا بتقليصها بأكثر من 1900 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مايو 2020ء) عدلت إسبانيا أرقام الوفيات والإصابات الناجمة عن وباء كوفيد-19 بسبب أخطاء في الإحصاءات الواردة من بعض المناطق ذاتية الحكم.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) اليوم الاثنين، عن وزارة الصحة أنه تم تسجيل 50 وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 26834، فيما كان الإجمالي أمس قبل التعديل 28752. أما الإصابات الجديدة المسجلة خلال 24 ساعة فبلغت 132، والتي رفعت الإجمالي إلى 235400، فيما كان الإجمالي قبل التعديل 235772.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أعلن السبت الماضي، أن مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم "ليغا" سوف تستأنف في الثامن من الشهر المقبل، وذلك بعد توقف على خلفية تفشي وباء كوفيد-19، معلنا كذلك عن عودة الموسم السياحي بدءا من تموز/يوليو المقبل.

(تستمر)

كما أعلن سانشيز في خطاب متلفز أن "الصيف المقبل سيشهد موسما سياحيا"، مضيفا "نعيد تنشيط السياحة الداخلية، وسنعيد السياحة الأجنبية بدءا من تموز/يوليو". ووجه دعوته للمطاعم والحانات والشواطئ "للتأهب لعودة العمل خلال أيام".

وأكد أن "لا تعارض بين الصحة والأعمال، فبدون الصحة لن توجد الأعمال"، وتعهد باتخاذ كامل الضمانات الصحية في سبيل دعم عودة السياحة.

ووافق البرلمان الإسباني الأسبوع الماضي على تمديد حالة الطوارئ الصحية المفروضة على خلفية تفشي فيروس كورونا حتى 6 حزيران/يونيو، وذلك بعد أن طالب سانشيز بتمديدها للمرة الخامسة برغم تزايد التظاهرات والاحتجاجات التي تطالب بإنهاء الطوارئ في البلاد.

أفكارك وتعليقاتك