دبي تعلن استئناف الحركة الاقتصادية من 6 صباحا وحتى 11 ليلا بدءا من 27 مايو

دبي تعلن استئناف الحركة الاقتصادية من 6 صباحا وحتى 11 ليلا بدءا من 27 مايو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مايو 2020ء) أعلنت إمارة دبي، مساء اليوم الاثنين، بدء استئناف الحركة الاقتصادية لنشاطها رابع أيام عيد الفطر الموافق 27 أيار/مايو الجاري؛ حيث ستكون الحركة متاحة في الإمارة بدءاً من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 11 ليلاً.

وبحسب الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، فإن القرار جاء بتوجيهات من نائب رئيس الدولة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ حيث أعلن القرار ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد، خلال ترؤسه عن بُعد اجتماع اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي​​​.

وسيتم السماح بالحركة في إمارة دبي من الساعة 6 صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً، بدءاً من الأربعاء، مع مراعاة الإرشادات الوقائية كافة.

وقال الشيخ حمدان بن محمد، "القرار جاء بناءً على التقارير المرفوعة من اللجنة العليا وما تضمنته من تقييم دقيق للموقف الراهن بمختلف أبعاده؛ وكذلك التوجهات العالمية على أساس يضمن استمرارية الحياة وعدم تعطيل القطاعات الأساسية، دون تهاون في التطبيق الدقيق لمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية".

(تستمر)

وأضاف، "تابعنا مدى عمق التأثير الذي تركته هذه الجائحة على أغلب دول العالم .. لكن ما يميزنا هو قدرتنا على التعاطي بإيجابية مع المتغيرات، والمرونة الكبيرة التي يتسم بها أداء أغلب قطاعاتنا.. وامتلاكنا للمقومات التي تعيننا على التكييف مع مختلف الظروف".

وكانت حكومة الإمارات اتخذت إجراءات احترازية لمنع تفشي وباء "كوفيد 19"، من بينها فرض حظر للتجوال ومنع التنقل وإغلاق المناطق العامة والأماكن الترفيهية والشواطئ؛ فضلا عن إلغاء أو تأجيل فعاليات كبرى، من بينها افتتاح معرض "دبي إكسبو 2020".

ومؤخرا سمحت الحكومة الإماراتية بتخفيف بعض التدابير الاحترازية، بفتح المراكز التجارية لفترات محدودة، وكذلك الشواطئ التابعة للفنادق وممشى جميرا؛ مع التقيد بالتدابير الوقائية.

أفكارك وتعليقاتك