اليمن.. وفاة دبلوماسي بـ"كورونا" في صنعاء

اليمن.. وفاة دبلوماسي بـ"كورونا" في صنعاء

موسكو، 25 مايو – ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - توفي، اليوم الاثنين، دبلوماسي في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"​​​.

وأبلغ مصدر في صنعاء وكالة "سبوتنيك"، بوفاة مدير عام شؤون الموظفين في وزارة الخارجية بحكومة الإنقاذ بصنعاء، السفير عبد الواحد هزاع طاهر العديني، بعد أسبوع من إصابته بفيروس كورونا وخضوعه للعلاج.

وأضاف أن الساعات الماضية، شهدت وفاة كوكبة من نخبة المجتمع بأعراض تشبه "كورونا"، بينهم: القاضيان فضل عبد الله الآنسي، ومحمد يحيى بدر الشرفي، ورجل الأعمال عبد الإله الخطيب، واللواء المهندس أحمد عبد الله شريم، واللواء علي أحمد هاجر، العميد أحمد الجندبي، والشيخ مقبل عبد الرب الشهاري.

(تستمر)

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للحكومة الشرعية، في وقت سابق اليوم، ارتفاع إجمالي الإصابات بالفيروس في مناطق سيطرتها إلى 233 حالة بينها 44 وفاة و10 حالات تعافي.

ولم تعلن وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ بصنعاء، تسجيل أي إصابة جديدة بـ"كورونا"، منذ إعلانها منتصف مايو الجاري، ارتفاع الإصابات إلى 4 حالات بينها حالتا تعافي ووفاة واحدة.

وتتهم الحكومة الشرعية، "أنصار الله"، بـ"التعتيم على حصيلة الإصابات بكورونا وتعريض المواطنين للخطر، والاستهتار بأرواحهم واستخدام الوباء كورقة سياسية لابتزاز المجتمع الدولي".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك