بوتين: الخبراء يرون أن روسيا تجاوزت ذروة تفشي وباء "كورونا"

بوتين: الخبراء يرون أن روسيا تجاوزت ذروة تفشي وباء "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2020ء) قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الخبراء يرون أن روسيا قد تجاوز ذروة تفشي وباء كورونا.

وشكر بوتين، خلال اجتماع عمل مع وزير الدفاع سيرغى شويغو اليوم الثلاثاء الخبراء الروس التابعين للقوات المسلحة الروسية، الذين شاركوا في مساعدة إيطاليا وصربيا والبوسنة والهرسك في مكافحة وباء كورونا​​​.

وقال بوتين، في الاجتماع الافتراضي: "ينبغي القول، نحن أيضا نتلقى منهم عروضا بالمساعدة. في الواقع، لقد تجاوزنا- وفقا لآراء الخبراء- ذروة تفشي المرض. ولكن، مع ذلك، كل ما قمتم به يجمع في المحصلة العامة للتعاون مع الشركاء في جميع أنحاء العالم".

وفي هذا الصدد رجح علماء مختبر "لوس ألاموس" الوطني الأميركي، يوم أمس الإثنين، احتمال تجاوز روسيا لذروة وباء فيروس كورونا المستجد بـنسبة 67 في المئة.

(تستمر)

وفي سياق متصل أعلنت نائب عمدة موسكو لشؤون التنمية الاجتماعية، أناستازيا راكوفا، أواخر الأسبوع المنصرم، أن ذروة تفشي وباء "كورونا" في موسكو جاءت في شهر نيسان /أبريل.

وأشارت راكوفا إلى أنه من غير الممكن تجاوز ارتفاع عدد الوفيات في ظروف الأزمة الصحية، لافتة إلى أن ذروة الوفيات ستكون عقب أسبوعين أو ثلاثة من ذروة تفشي الوباء.

وأعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، يوم الجمعة الماضي، أن الوضع بخصوص فيروس كورونا في روسيا يعطي سببا للقول إن مرحلة الاستقرار قد بدأت في البلاد.

أفكارك وتعليقاتك