هولندا وبلجيكا تشهدان تراجعا مستمرا في معدلات المصابين وضحايا فيروس كورونا

(@FahadShabbir)

هولندا وبلجيكا تشهدان تراجعا مستمرا في معدلات المصابين وضحايا فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2020ء) يستمر انتشار فيروس كورونا المستجد بالتباطوء في عدد من الدول الأوروبية، فوفقا للسلطات الصحية في بلجيكا وهولندا توفي 23 و26 شخصا على التوالي خلال الساعات الماضية جراء جائحة كوفيد - 19، ليتجاوز إجمالي الوفيات في البلدين ال15 ألف حالة وفاة، بينما أصيب حتى الآن مايقرب الـ 103 ألف شخص بالفيروس.

وأفادت الهيئة الاتحادية للصحة العامة وسلامة الأغذية والبيئة البلجيكية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني، " توفي حتى الآن 9334 شخصا بسبب تفشي فيروس كورونا، بزيادة 23 وفاة سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، مقارنة بـ32 حالة وفاة بالأمس​​​."

معظم أعداد ضحايا الفيروس الإضافية سجلت في المستشفيات بـ 16 وفاة، فيما أعلنت دور رعاية المسنين عن وفاة سبعة أشخاص.

(تستمر)

وأشارت السلطات الصحية في بروكسل إلى تواصل تراجع معدل الإصابات، وأعداد المرضى في المستشفيات، مقارنة بالأسابيع الماضية،" تم تأكيد إصابة 198 شخصا بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقارنة بـ 250 إصابة سجلت بالأمس، ليصل العدد الكلي للإصابات حتى الآن إلى 57455 إصابة."

تمركزت معظم الإصابات الجديدة في بلجيكا، في إقليم فلاندرز والذي أكد عن إصابة 93 شخصا، فيما أكد إقليم والونيا إصابة 89 شخصا، أقل حصيلة إصابات سجلت في بروكسل بـ16 إصابة.

فيما بلغت اليوم أعداد المرضى المصابين بشكاوى صحية خطيرة نتيجة للإصابة بالفيروس في المستشفيات 1302 مريضا، مقارنة بـ 1334 مريضا بالأمس، "دخل 39 مريضا منذ يوم أمس إلى المستشفى بسبب كوفيد-19، ليبلغ إجمالي أعداد المرضى في المستشفيات 1302 مريضا، منهم 249 مريضا في العناية المركزة."

وأضاف البيان الصحفي على الموقع الإلكتروني للسلطات الصحية في بروكسل إلى زيادة معدل الأشخاص اللذين تم شفاؤهم وسمح لهم بالخروج من المستشفى إلى 15320 شخصا متعافيا، بزيادة 23 حالة شفاء سجلت خلال الساعات الماضية.

في حين أعلن المعهد الوطني للصحة العامة في هولندا، في بيان صحفي على موقعه الرسمي، عن ارتفاع طفيف في معدلات ضحايا الفيروس، فيما انخفضت أعداد المصابين مقارنة بيوم أمس، "يواصل تأثير فيروس كورونا بالانحسار، فعلى الرغم من تسجيل 26 حالة وفاة إضافية، مقارنة بثمانية وفيات بالأمس، إلا أن حصيلة الضحايا تستمر بالانخفاض. ليبلغ العدد الكلي للوفيات منذ بداية انتشار الوباء إلى 5856 حالة وفاة."

وأشار إلى إصابة 133 شخصا بالفيروس خلال الساعات الماضية، بينما تجاوزت الإصابات ال170 بالأمس. مايرفع إجمالي الإصابات في هولندا إلى 45578 حالة إصابة.

وتابع البيان الصحفي على الموقع الإلكتروني للمعهد الوطني للصحة،" أعداد المرضى اللذين يعالجون في المستشفيات بسبب مضاعفات صحية خطيرة من الفيروس، ارتفعت بشكل طفيف ليبلغ العدد الكلي للمرضى اليوم 11690 مريضا، بعد دخول عشرة مرضى إلى المستشفى منذ يوم أمس."

والجدير بالذكر أن أعداد المصابين حول العالم قد تجاوز الخمسة ملايين إصابة بينما توفي مايقرب ال300 ألف شخص بسبب جائحة كوفيد-19، ولكن تفشي الفيروس بدأ قبل مايقرب الأسبوعين بالانحسار تدريجيا في عدد من الدول الأوروبية مادفع الدول الأعضاء إلى التراخي عن جملة التدابير المتخذة لمكافحة تفشي الوباء، فيما جددت منظمة الصحة العالمية تحذيرها من احتمال ظهور موجة ثانية من انتشار الوباء في حال تسرعت الدول في التخفيف من الإجراءات.

أفكارك وتعليقاتك