تسجيل 7 حالات إصابة بفيروس كورونا في الأردن

تسجيل 7 حالات إصابة بفيروس كورونا في الأردن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل 7 حالات إصابة بفيروس كورونا، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن 718 إصابة. كما تم تسجيل 9 حالات شفاء لهذا اليوم​​​.

وحسب موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد في الأردن صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه فقد "سُجِّلت في المملكة اليوم 7 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ".

وبذلك يبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن 718 إصابة حسب الموجز الذي أشار الى انه سجّلت أيضاً 9 حالات شفاء لهذا اليوم.

وأضاف الموجز أنه لم يتمّ اليوم اتخاذ أيّ قرار بفتح قطاعات جديدة أو منشآت من غير المصرّح لها بالعمل، وتتمّ حاليّاً دراسة عودة هذه القطاعات تدريجيّاً إلى العمل وفقاً للحالة الوبائيّة، وضوابط تتعلّق بالسلامة العامّة؛ وسيتمّ الإعلان عنها فور اتّخاذها.

(تستمر)

وبدأ اليوم دوام موظفي القطاع العامّ وفق الدليل الإرشادي الذي تمّ تعميمه على جميع الوزارات والدوائر والمؤسّسات الحكوميّة.

وأعلن وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري يوم الأحد 3 أيار/مايو فتح جميع القطاعات الاقتصادية التي لم يكن قد سمح لها بالعمل بشكل كامل في السابق والسماح لها بالعمل بكامل طاقتها الإنتاجية اعتبارا من الأربعاء المقبل. شريطة أن لا تقل نسبة العمالة الأردنية عن 75% في هذه القطاعات والمنشآت.

إلا أن الحموري أشار إلى أنه تقرر تأجيل النظر في عمل المدارس ورياض الأطفال ودور الحضانة والجامعات والكليات والمعاهد والمراكز الثقافية والتدريبية صالات المطاعم والمقاهي والاكتفاء بتقديم الخدمات بالمناولة وخدمات التوصيل، المسابح العامة ونوادي الرياضية والحمامات الشرقية ودور العبادة وصالات الأفراح ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية، ودور السينما ومنشآت تنظيم الحفلات والمهرجانات والمعارض.

وأعلنت الحكومة الأردنية منذ يوم 14 آذار/ مارس الماضي مجموعة إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، كان من بينها تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق الأماكن السياحية ووقف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها. كما تعطيل جميع المؤسسات في الأردن إلا من تتطلب طبيعة عمله الخروج، ويتزود الأردنيون منذ ذلك الحين بحاجاتهم الأساسية عبر شراء ما يحتاجونه مشياً على الأقدام وفي مناطق سكنهم فقط.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك