كمساعدة إنسانية.. قطر تقدم لأوكرانيا 9 أطنان من المستلزمات الطبية لمكافحة فيروس "كورونا"

كمساعدة إنسانية.. قطر تقدم لأوكرانيا 9 أطنان من المستلزمات الطبية لمكافحة فيروس "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2020ء) أعلنت الخارجية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن سلطات قطر قامت بتسليم أوكرانيا 9 أطنان كمساعدة إنسانية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وجاء في البيان على الموقع الرسمي أن: " وصلت طائرة رحلة خاصة للخطوط الجوية القطرية محملة بمساعدات إنسانية من دولة قطر إلى مطار "بوريسبول" لدعم أوكرانيا في مكافحة وباء كوفيد-19. وتحتوي الشحنة التي تزن تقريبًا 9 أطنان على معدات واقية شخصية للعاملين الطبيين، ولا سيما المعاطف الطبية والنظارات والأقنعة. واقيات التنفس والقفازات والدروع الواقية والبدلات" .

(تستمر)

ويشار إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن توفير قطر المساعدات الإنسانية لأوكرانيا خلال محادثات هاتفية بين رئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي وأمير قطر، الشيخ تميم آل ثاني في 6 أيار/مايو 2020

ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الأوكرانية، تم تسجيل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد 21584 حالة، و644 وفاة، و7575 مريضاً تماثل للشفاء.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية في 11 آذار/مارس الماضي، تفشي عدوى الفيروس التاجي الجديد "كوفيد – 19"، وباء . ووفقا لأحدث البيانات تم تسجيل أكثر من 5.519 ملايين إصابة حول العالم، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 346 ألف شخص.

أفكارك وتعليقاتك